Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

السعودية تقول أن أوبك+ لديها دور تلعبه في ترويض وإحتواء التضخم

By حزيران/يونيو 23, 2021 382

قال وزير الطاقة السعودي أن تحالف أوبك+ لديه دور في "إحتواء" ضغوط التضخم، وذلك بعد ساعات فقط من صعود خام برنت مجدداً فوق 75 دولار للبرميل.

وتأتي التعليقات في وقت تبحث فيه دول أوبك+ ما إذا كانت تزيد الإنتاج بشكل أكبر خلال الأشهر المقبلة. ومن المقرر أن يجتمع التحالف عبر الإنترنت الاسبوع القادم لتقرير سياسته الإنتاجية لشهر أغسطس وما بعده، بعد أن زاد الإنتاج من مايو إلى يوليو.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان يوم الأربعاء في مؤتمر نظمه بنك أوف أميركا، بحسب تسجيل لتعليقاته حصلت عليه بلومبرج نيوز، "لدينا دور أيضا في ترويض وإحتواء التضخم، بالتأكد أن السوق لا تخرج عن السيطرة".

لكن حذر أيض الوزير إنه ليس من الواضح عما إذا كانت أسعار النفط ترتفع بسبب "المعروض والطلب الحقيقي" أم بسبب "التوقعات والمسارات المتفائلة إلى حد زائد".

وتشير التعليقات أن الرياض تخطو بحرص قبل اجتماع أوبك+. وقال الأمير عبد العزيز أن المجموعة يجب أن تبقى حذرة لأن سوق النفط لم تخرج بعد من الأزمة التي صنعتها جائحة فيروس كورونا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.