Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط عند أعلى مستوى في عامين ونصف بعد انفجار خط أنابيب ليبي

By كانون1/ديسمبر 26, 2017 676

سجلت أسعار النفط أعلى مستويات في عامين ونصف وسط أحجام تداول ضعيفة يوم الثلاثاء بدعم من انفجار خط أنابيب للخام في ليبيا وتخفيضات طوعية في المعروض تقودها أوبك.

وقال مصدر في قطاع النفط الليبي إن ليبيا خسرت نحو 90 ألف برميل يوميا من انفجار خط أنابيب يغذي ميناء السدير وأضاف ان مؤسسة النفط الوطنية الليبية مازالت تقيم حجم الضرر.

وقال مصدر عسكري ليبي في وقت سابق ان مسلحين زرعوا عبوات ناسفة عند خط الأنابيب.   

وكان إنتاج الدولة يتعافى في الاشهر الاخيرة بعد ان تضرر لسنوات من صراع مسلح واضطرابات.

وارتفع خام القياس الدولي برنت 1.51 دولار أو 2.31% إلى 66.76 دولار للبرميل في الساعة 1640 بتوقيت جرينتش. وسجلت الاسعار أعلى مستويات الجلسة عند 66.83 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ أواخر مايو 2015.

وقفز الخام الأمريكي 1.29 دولار أو 2.21% إلى 59.76 دولار للبرميل بعد ان لامس أعلى مستويات الجلسة 59.86 دولار وهو أعلى مستوى منذ أواخر يونيو 2015.

وقد صعد برنت 17% في 2017 بينما ارتفع الخام الأمريكي نحو 11%. وتتعاون منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مع منتجين أخرين من خارجها في مقدمتهم روسيا على تخفيض بعض الإنتاج منذ الأول من يناير للحد من تخمة في المعروض العالمي. ومدد المنتجون اتفاق خفض الإنتاج لكامل عام 2018.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.