Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

سهم مودرنا يقفز إلى مستوى قياسي مع تفاقم القلق من المتحور دلتا

By حزيران/يونيو 29, 2021 350

قفز سهم مودرنا إلى أعلى مستوى على الإطلاق وسط قلق متنامي بشأن سلالة أكثر عدوى لكوفيد-19 في دول منها الهند، التي أجازت إستيراد لقاح الشركة.

وارتفعت الأسهم 6.9% إلى 238.40 دولار، متخطية المستوى القياسي السابق الذي سجلته في أوائل هذا الشهر. وكان حجم التداول حوالي 1.2 مرة متوسط عشرة أيام في الساعة 6:12 مساءً بتوقيت القاهرة.

وأعلنت مودرنا أن لقاحها وّلد أجساما مضادة تقي من المتحور دلتا، الذي ظهر في الهند لأول مرة وينتشر الأن عبر العالم. ووافقت الهيئة التنظيمية للدواء في الهند على إستيراد جرعات للاستخدام الطاريء يوم الثلاثاء.

وتتخلف الدولة التي لديها ثاني أكبر عدد سكان في العالم عن الدول الأكثر ثراءً مع تطعيم أكثر قليلا من 4% من سكانها بالكامل، مقارنة مع حوال نصف السكان في الولايات المتحدة.

وترتفع أسهم شركات اللقاحات مثل مودرنا وبيونتيك على مدى الأشهر الاثنى عشر المنقضية. وصعدت أسهم بيونتيك حوالي 250% بينما ربح سهم مودرنا حوالي 280% خلال تلك الفترة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.