Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب بصدد سادس مكسب على التوالي على وقع تهاوي عوائد السندات

By تموز/يوليو 07, 2021 868

يتجه الذهب نحو سادس مكسب على التوالي مع انخفاض عوائد السندات الأمريكية قبيل صدور محضر الاجتماع السابق لبنك الاحتياطي الفيدرالي الذي ربما يعطي إرشاداً جديداً بشأن السياسة النقدية الأمريكية.

ونزل عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوى منذ أكثر من أربعة أشهر، مما يدعم المعدن الذي لا يدر عائداً.

وكان الذهب تكبد الشهر الماضي أسوأ خسارة منذ 2016 وسط علامات على تحول الاحتياطي الفيدرالي نحو التشديد النقدي. لكن منذ ذلك الحين، طرأت علامات مبدئية على التعافي، بفضل ضعف عوائد سندات الخزانة المعدلة من أجل التضخم.

 وسيدقق المتداولون في محضر اجتماع يونيو للبنك المركزي الأمريكي للوقوف على أراء صانعي السياسة بشأن أسعار الفائدة ومشتريات السندات والتوقعات الاقتصادية.

من جانبه، قال نعيم اسلام، كبير محللي السوق في أفا تريد، في رسالة بحثية "السياسة النقدية من المتوقع أن تبقى تيسيرية إذ تتلاشى المخاوف بشأن التضخم والنمو الاقتصادي السريع".

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.4% إلى 1803.85 دولار للأونصة في الساعة 6:30 مساءً بتوقيت القاهرة. وسيكون سادس مكسب يومي على التوالي هو أطول فترة صعود منذ 21 مايو. وانخفضت الفضة والبلاتين، بينما ارتفع البلاديوم. وصعد مؤشر بلومبرج للدولار بنسبة 0.3%.

وقال اسلام أن إنحسار مخاوف التضخم والتوقعات بسياسة نقدية تيسيرية من بين الأسباب لانخفاض عوائد السندات، وهو سيناريو ربما يقنع المستثمرين المؤسسيين بالإحتفاظ بالذهب وقد يدفعون الأسعار لتجاوز 1900 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.