Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب في نطاق تداول جديد حول 1800 دولار مع استمرار نزول عوائد السندات

By تموز/يوليو 08, 2021 365

حقق الذهب مكاسب للجلسة السابعة على التوالي مع استمرار انخفاض عوائد السندات الأمريكية وتدقيق المستثمرين في محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي أظهر ان صانعي السياسة يرغبون في تعاف اقتصادي أكثر متانة قبل تحديد جدول زمني لتقليص برنامجهم لشراء السندات.

ونزل عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوى منذ فبراير مع تراجع مؤشرات الأسهم وسط قلق متزايد من أن يقوض إنتشار سلالات كوفيد-19 توقعات النمو. وعززت هذه الحركة المعدن النفيس، الذي لا يدر عائداً.

فيما أشارت وقائع محضر اجتماع يونيو للاحتياطي الفيدرالي أن المسؤولين ليسوا مستعدين لوضع جدول زمني لسحب برنامج البنك الضخم لشراء السندات، في ضوء الضبابية المحيطة بالتوقعات الاقتصادية . لكن أقر المحضر أيضا بالحاجة إلى خطة للتقليص، وكرر إمكانية سحب التحفيز في موعد أقرب من المتوقع.

وقال جيوفاني سوتونوفو، محلل السلع في بنك يو.بي.إس جروب، "بالنظر إلى ردة فعل السوق، ثمة قلق من أن زيادات أسعار الفائدة سيكون لها أثراً سلبياً على النمو". "توقعات التضخم تتراجع ومعها العوائد الاسمية، بما يخفض أسعار الفائدة الحقيقية ويدعم الذهب".

وقد تعافى الذهب في يوليو بعد أكبر انخفاض شهري منذ أكثر من أربع سنوات وسط مخاوف من تحول الاحتياطي الفيدرالي  نحو التشديد النقدي. ومازال ينخفض الذهب بأكثر من 4% مع مراهنة المستثمرين على أن اللقاحات ستسدل الستار على تدابير التحفيز في عهد الجائحة.

وكان الذهب في الساعة 4:54 مساءً بتوقيت القاهرة عند 1803.26 دولار للأونصة بعد صعوده 0.6% إلى 1818.10 دولار في تعاملات سابقة من الجلسة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.