Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية ترتفع على خلفية نتائج أعمال وبيانات اقتصادية

By آب/أغسطس 05, 2021 430

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الخميس مع صعود أسهم البنوك وشركات التكنولوجيا والسفر سوياً.

وربح مؤشر ستاندرد اند بورز 500 نسبة 0.4%، متعافياً بعد أن إختتم المؤشر القياسي تعاملات يوم الأربعاء على انخفاض 0.5%. وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي حوالي 200 نقطة، أو 0.6%، بينما قفز مؤشر ناسدك الذي تغلب عليه شركات التقنية 0.7%.

وتتأرجح مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في الايام الأخيرة وسط مخاوف من احتمال تباطؤ التعافي الاقتصادي. كما أن زيادة في الإصابات الجديدة بكوفيد-19 أذكت المخاوف أيضا.

وقال مؤخراً أنتوني فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين لإدارة بايدن، أنه لا يعتقد أن الولايات المتحدة ستعود إلى الإغلاقات لكن حذر  من أن "الأمور ستزداد سوءاً" في ظل إنتشار سلالة دلتا الأشد عدوى من كوفيد-19.

لكن مازال تحوم المؤشرات الثلاثة الرئيسية عند أو بالقرب من أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وساعدت النتائج القوية للشركات في الربع الثاني على تعزيز أسعار الأسهم مؤخراً، رغم أن البيانات الاقتصادية كانت متباينة. فأظهرت بيانات جديدة يوم الخميس أن العجز التجاري ارتفع إلى 75.7 مليار دولار في يونيو، وهو معدل أكثر مما توقع خبراء اقتصاديون، حيث أفرط الأمريكيون في شراء سلع من الخارج.  

في نفس الأثناء، انخفضت طلبات إعانة البطالة، التي ينظر لها كمقياس لتسريح العاملين، إلى 385 ألف مما يظهر أن الطلبات الإعانة تستقر عند مستوى مرتفع خلال الصيف.

وفي سوق السندات، زاد العائد على السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى 1.219% من 1.183% يوم الاربعاء.

وعن أخبار الشركات، ارتفع سهم أوبر 6.5%، ماحياً خسائر تكبدها في تعاملات سابقة، بعد أن أعلنت الشركة خسارة أكبر مما توقع المحللون وقالت أنها اضطرت للإنفاق على حوافز للسائقين وسط نقص في الأيدي العاملة.

وهبط سهم شركة إيتسي للتجارة الإلكترونية 6.4% بعد أن أظهرت نتائجها تباطؤاً في نمو عدد المشترين. فيما ارتفعت أسهم شركة السفر العملاقة بوكينج هولدينجز 6.5% بعد أن زادت إيراداتها الفصلية بأكثر من ثلاثة أضعاف.

وهوى سهم روبن هود 11% بعدما ذكرت الشركة في إشعار أرسلته للجنة الأوراق المالية والبورصات أن المستثمرين الأوائل في الشركة سيبيعون حوالي 98 مليون سهما بمرور الوقت. وكانت قفزت أسهم شركة الوساطة عبر الإنترنت 50% يوم الأربعاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.