Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتعاش الدولار وتباين أداء الأسهم في أعقاب تقرير وظائف قوي بكل المقاييس

By آب/أغسطس 06, 2021 428

صعد الدولار وزادت عوائد السندات الأمريكية بعدما عززت زيادة أفضل من المتوقع في الوظائف الأمريكية التوقعات بإقتراب بنك الاحتياطي الفيدرالي من سحب التحفيز.

وتباين أداء الأسهم الأمريكية مع استقرار مؤشر ستاندرد اند بورز 500 دون تغيير يذكر ونزول مؤشر ناسدك 100. وقد تسارع نمو الوظائف الأمريكية في يوليو بأكبر قدر منذ نحو عام وانخفض معدل البطالة، مما يبرز زخماً في سوق العمل.

وزاد العائد على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات فوق 1.28%.

وبينما لاقت الأسواق دعماً من أرباح فصلية قوية هذا الأسبوع، بما ساعد مؤشري ستاندرد اند بورز 500 وناسدك على بلوغ مستويات قياسية جديدة، إلا أن الجدل يستمر حول الموعد الذي عنده من المتوقع أن يقلص الاحتياطي الفيدرالي تحفيزه.

وكانت بيانات الوظائف بمثابة خطوة جديدة نحو بلوغ هدف الفيدرالي تحقق تقدم "كبير" إضافي في سوق العمل في وقت يواجه فيه البنك المركزي معدل تضخم أعلى بكثير من المستوى المستهدف لكن مع سوق عمل مازالت بعيدة عن حد التوظيف الكامل.

من جانبها، قالت كاثي جونز، كبيرة استراتيجيي أصول الدخل الثابت في مركز شواب للبحوث المالية، بعد تقرير الوظائف "ليس هناك أشياء تذكر قد لا تروق لك في التقرير". "هذا يعجل ربما بموعد تقليص شراء السندات. أتصور أن الفيدرالي يريد أن يرى تقريراً جيداً أخر مثل هذا، لكن هذا التقرير سيقترب بهم أكثر من خطوة سحب التحفيز".

وتظهر بيانات الوظائف زخماً مستمراً في تعافي الاقتصاد الأمريكي وسيتطلع المتداولون بعد ذلك إلى بيانات خاصة بضغوط الأسعار الاسبوع القادم ومدى تسارع التضخم قبل منتدى جاكسون هول في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال مات بيرون، مدير البحوث في جانوس هندرسون إنفستورز، أن كلاً من قراءة الوظائف وتعافي الاقتصاد من المفترض أن يبشر باستمرار نتائج أعمال قوية للشركات في النصف الثاني من العام.

وتابع "تقرير الوظائف يوم الجمعة كان قوياً بكل المقاييس تقريبا، في إشارة إلى أن الاقتصاد واصل نموه القوي رغم المخاوف مؤخراً من سلالة دلتا". وتابع "المخاطر تبقى قائمة، لكن حتى الأن المخاطر قليلة من حدوث تأثير كبير ناتج عن موجة الصيف".  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.