Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

شركات التقنية تقود مكاسب وول ستريت والدولار يصعد لليوم الخامس

By آب/أغسطس 20, 2021 330

إنتعشت الأسهم الأمريكية يوم الجمعة، ليقود مكاسبها بعض كبرى شركات التقنية في العالم. فيما صعد الدولار لليوم الخامس على التوالي، في أطول فترة مكاسب منذ شهرين.

وقلص مؤشر ستاندرد اند بورز 500 تراجعاته الأسبوعية، بينما تفوق مؤشر ناسدك 100 على المؤشرات الرئيسية الأخرى. وحذر محللون من أن عقود خيارية يحل آجلها في الولايات المتحدة يوم الجمعة ربما تثير تقلبات.

من جانبه، قال روبرت كابلان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس لشبكة فوكس بيزنس أنه يراقب بحرص أي تأثير اقتصادي من سلالة دلتا من فيروس كورونا وقد يحتاج إلى تعديل أرائه بشأن السياسة النقدية "بعض الشيء" حال تسبب ذلك في تباطؤ النمو بشكل ملحوظ.

وتتأثر الأسواق المالية مؤخراً بتكهنات أن التعافي العالمي قد يفقد زخمه في وقت تقلص فيه البنوك المركزية تدابير دعمها الاقتصادي وتقفز إصابات كوفيد-19. لكن أشارت بيانات صناديق الأسهم الأمريكية التي تم جمعها قبل أن يشير الفيدرالي أنه قد يبدأ سحب التحفيز هذا العام إلى أن المستثمرين لديهم ثقة في دعم السياسة النقدية للشراء من مستويات منخفضة، وفقاً لاستراتجيي بنك أوف أميركا.

وقال رود فون ليبسي، العضو المنتدب في UBS Private Wealth Management ، "بينما ينتاب المستثمرون قلقاً على نحو يمكن تفهمه بشأن خطط الاحتياطي الفيدرالي لخفض مشتريات السندات، على خلفية إصابات مستمرة بكوفيد-19، نعتقد أنه من المستبعد أن يعلن الفيدرالي خططاً لتخفيف التحفيز حتى تنخفض الإصابات إلى مستويات أوائل الصيف".

هذا وتتجه الشركة الصينية المقيدة في البورصات الأمريكية نحو أطول فترة خسائر منذ أكثر من عشر سنوات بعد أن كثفت بكين حملتها التنظيمية عبر صناعات متنوعة، مع خسارة شركات "تينسنت هولدينجز" و"علي بابا جروب هولدينج" و"نيو انك" أكثر من 7% هذا الأسبوع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.