Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية عند مستويات قياسية بعد الموافقة الكاملة على لقاح فايزر

By آب/أغسطس 23, 2021 351

ارتفعت الأسهم  الأمريكية إلى مستويات قياسية حيث تلقت جهود التطعيم ضد كوفيد-19 دفعة من منح الجهات التنظيمية الأمريكية الموافقة الكاملة للقاح الذي طورته فايزر وبيونتيك.

وتعافى مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وناسدك من مستويات منخفضة تسجلت الاسبوع الماضي إذ أن الموافقة قد تفضي إلى مزيد من الإلزام بالتطعيم وسط قفزة في الإصابات بسلالة دلتا الذي يهدد تعافي الاقتصاد العالمي. وأظهرت بيانات أمريكية متضاربة يوم الاثنين ارتفاع مبيعات المنازل في يوليو بأكثر من المتوقع بينما تباطأ نمو نشاط شركات الخدمات والتصنيع الأمريكية إلى أدنى مستوى منذ ثمانية أشهر.

وقادت أسهم الطاقة المكاسب حيث ارتفع النفط الخام الأمريكي فوق 65 دولار للبرميل بفعل تحسن المعنويات. ولم يطرأ تغيير يذكر على السندات الأمريكية فيما إعترى الدولار الضعف مع ترقب المستثمرين أيضا منتدى جاكسون هول يوم الخميس، الذي ربما يعطي تلميحات عن الكيفية والوتيرة التي يخطط أن يخفض بها الاحتياطي الفيدرالي مشترياته من السندات.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، روبرت كابلان، أنه منفتح على تعديل وجهة نظره بأن الفيدرالي يجب أن يبدأ تقليص برنامجه لشراء الأصول عاجلاً وليس آجلاً، إذا إستمرت الضغوط الناجمة عن سلالة دلتا. في نفس الأثناء، أيدت وزير الخزانة جانيت يلين تولي جيروم باويل رئاسة الاحتياطي الفيدرالي لفترة ثانية، في خطوة قد تحد من عدم اليقين بشأن مسار السياسة النقدية.

وبعيداً عن تعليقات الفيدرالي، سيترقب المتعاملون أحدث البيانات الأمريكية للتصنيع والناتج المحلي الامريكي والوظائف هذا الأسبوع. كما سيجري مجلس النواب الأمريكي تصويتات مهمة تتعلق بالأجندة الاقتصادية للرئيس جو بايدن البالغ قيمتها 4.1 تريليون دولار.

وفي أوروبا، زاد مؤشر ستوكس يوروب 600 للجلسة الثانية على التوالي. وفي أسيا، ربحت أيضا الأسهم في الصين واليابان. وقد خفضت الصين مرة أخرى إصابات كوفيد-19 المحلية إلى صفر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.