Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر اس اند بي 500 بصدد مستوى قياسي جديد وناسدك فوق 15 ألف

By آب/أغسطس 24, 2021 361

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء، مما يجعل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بصدد تسجيل مستوى قياسي جديد حيث مازالت تلقى المعنويات دعماً من الموافقة الكاملة على لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19.

وصعد مؤشر ستانرد اند بورز 500 بنسبة 0.2%، ليتجه مؤشر الأسهم القياسي نحو مستوى إغلاقه القياسي رقم 50 في 2021. وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 0.2%، أو حوالي 50 نقطة، بينما صعد مؤشر ناسدك المجمع الذي تطغى عليه شركات التقنية 0.4% ليتداول فوق 15 ألف نقطة لأول مرة.

وتعزز الموافقة الكاملة من الجهات التنظيمية الأمريكية على لقاح كوفيد-19 من تطوير فايزر وشريكتها بيونتيك الآمال بأن عدد كبر من الأشخاص غير المطعمين سيتلقون اللقاح، بما قد يحد من الخطر على التوقعات الاقتصادية.

وترتفع الأسهم مع موازنة المستثمرين نتائج أعمال قوية لشركات والتعافي الاقتصادي أمام قفزة على مستوى العالم في إصابات كوفيد-19، الذي يسفر عن فرض قيود جديدة في بعض الأسواق. ويقيم مديرو الأموال أيضا ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي قد يؤجل خطط تقليص سياساته من التيسير النقدي بسبب علامات على احتمال تباطؤ النمو الاقتصادي.

وتصدرت أسهم قطاع الطاقة القطاعات الأحد عشر لمؤشر ستاندرد اند بورز 500  حيث ارتفعت أسعار النفط، مدعومة بانخفاض في إصابات كوفيد-19 في الصين وعلامات على تعافي نشاط السفر في المدن الرئيسية. وصعد خام برنت، الخام القياس في أسواق الطاقة الدولية، 3.1% إلى 70.86 دولار للبرميل. وبحلول منتصف صباح الثلاثاء، ارتفعت مستويات حركة المرور في بكين 12% عن الأسبوع السابق، وفقاً لبيانات بايدو التي إستشهد بها محللون في بنك كوميرتز.

هذا وربما تعطي تعليقات من مسؤولين بالاحتياطي الفيدرالي في منتدى جاكسون هول للبنك المركزي في وقت لاحق من الاسبوع تلميحات عن الوتيرة التي سيخفض بها الفيدرالي مشتريات السندات. ويتحدث جيروم باويل رئيس البنك إفتراضياً في الحدث يوم الجمعة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.