Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة...الأسهم الأمريكية تكتسي باللون الأحمر

By أيلول/سبتمبر 07, 2021 369

انخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 500 يوم الثلاثاء في ظل قلق المستثمرين من أن يلقي إنتشار كوفيد-19 بثقله على النمو الاقتصادي.

ونزل مؤشر الأسهم الأمريكية القياسي 0.4% بينما تراجع مؤشر داو جونز الصناعي 0.8%، أو حوالي 292 نقطة.  وإستقر مؤشر ناسدك المجمع الذي تطغى عليه شركات التقنية بلا تغيير يذكر.

ودفعت الزيادة في إصابات كوفيد-19 هذا الصيف شركات عديدة لتأجيل خطط العودة إلى المكاتب. ويبدو أيضا أن أمال صناعة السفر بعودة رحلات العمل تتلاشى.

وفي علامة جديدة على أن القفزة في سلالة دلتا تعوق التعافي الاقتصادي،  أظهر تقرير الوظائف لوزارة العمل يوم الجمعة أن وتيرة التوظيف في الولايات المتحدة تباطئت بشكل كبير في أغسطس.

وقال براد ماكميلان، مدير الاستثمار في كومونويلث فاينانشال نيتورك، "سلالة دلتا بدأ يظهر تأثيرها". "والأسواق تعيد تقييم مسار النمو وما سيعنيه ذلك لأرباح الشركات".

وارتفعت الأسهم في الأسابيع الأخيرة، مدفوعة بموسم قوي لأرباح الشركات وتعاف اقتصادي قوي. ومع شبه إكتمال موسم أرباح الربع الثاني، من المتوقع أن تكون ارتفعت أرباح الشركات المقيدة في مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 92% عن العام السابق، وفقاً لفاكت سيت.

ورفعت هذه المرحلة الأحدث في موجة صعود مؤشر ستاندرد اند بورز إلى أكثر من مثلي مستواه عند أدنى مستوى تسجل في مارس 2020، عندما كان يؤدي وباء كوفيد-19 إلى تقييد نشاط الشركات في الولايات المتحدة ويثير ضبابية شديدة بشأن التوقعات الاقتصادية.

ويرجع المستثمرون الفضل في الصعود السريع لسوق الأسهم إلى سياسة نقدية داعمة وإنفاق حكومي موسع، إلى جانب توزيع لقاحات فعالة ضد كوفيد-19. لكن مع حالات تفش جديد لكوفيد-19 ومخاوف من احتمال تباطؤ النمو، ينتظر المحللون ليروا إذا كان الاحتياطي الفيدرالي ربما يؤجل خطط البدء في تقليص سياساته من التيسير النقدي.

وقد أظهرت بيانات جديدة يوم الثلاثاء أن صادرات الصين قفزت على غير المتوقع في أغسطس. وكان خبراء اقتصاديون يتوقعون تباطؤ الشحنات بعد أن تسبب تفشي إصابات كوفيد-19 في إغلاق موانيء وخلق اختناقات جديدة للمصدرين خلال ذروة موسم أواخر الصيف.

هذا وارتفع العائد على السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى 1.378% من 1.322% يوم الجمعة. وكانت سوق السندات مغلقة يوم الاثنين من أجل عطلة عيد العمال.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.