Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتراجع وسط تداولات هادئة قبل عطلة عيد العمال

By أيلول/سبتمبر 03, 2021 361

انخفضت الأسهم الأمريكية قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة بسبب عيد العمال، إلا أن مؤشر ستاندرد اند بورز 500 يبقى في طريقه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية طفيفة.

ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.1% بحلول منتصف اليوم. وكان إختتم المؤشر القياسي تعاملاته يوم الخميس عند مستوى قياسي، وهو مستواه القياسي المرتفع رقم 54 هذا العام، وبصدد إنهاء الأسبوع على مكاسب أيضا.

وخسرمؤشر داو جونز الصناعي 72 نقطة، أو 0.2%، إلى 35371 نقطة، بينما زاد مؤشر ناسدك المجمع 0.1%.

وكانت سوق الأسهم هادئة نسبياً هذا الأسبوع، مما أبقى المؤشرات الرئيسية داخل نطاق ضيق نسبياً لأغلب الأيام. وإنتهى إلى حد كبير موسم أرباح الشركات، مع إعلان أغلب الشركات المقيدة في مؤشر ستاندرد اد بورز 500 نتائجها في الربع الثاني. ويتباطأ عادة نشاط التداول قبل عطلة نهاية الأسبوع التي تضم عيد العمال، لأن أسواق الأسهم والسندات الأمريكية تكون مغلقة يوم الاثنين بمناسبة العطلة العامة.

وجاء الخبر الأهم هذا الأسبوع يوم الجمعة. فأظهر تقرير وزارة العمل أن وتيرة التوظيف  تباطئت بشكل كبير في أغسطس، مع إضافة الاقتصاد 235 ألف وظيفة، أقل بكثير  من توقعات الخبراء الاقتصاديين الذين استطلعت وول ستريت جورنال أرائهم بزيادة 720 ألف وظيفة.

لكن حتى هذا بدا أنه لا يؤثر بدرجة تذكر على الأسواق.

من جانبه، قال جاي بيستريتشلي، المدير التنفيذي للشركة الاستثمار ZEGA Financial، أن تقرير الوظائف الضعيف يخفف في النهاية الضغط على بنك الاحتياطي الفيدرالي للبدء في تخفيض دعمه للأسواق. وهذا من الممكن النظر إليه كخبر سار، على الأقل في المدى القصير، حسبما أضاف.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.