Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع من أعلى مستوى في 3 أشهر ونصف مع صعود الدولار

By يناير 03, 2018 709

تراجع الذهب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الذي سجله في تعاملات سابقة يوم الاربعاء ويتجه نحو تكبد أول خسائره في نحو ثلاثة أسابيع مع صعود الدولار الذي يضغط على الأصول المسعرة بالعملة الأمريكية.

وأدى تراجع الدولار منذ أواخر ديسمبر إلى صعود الذهب بحدة مما أثار مخاوف من ان يكون المعدن قد تشبع بالشراء.  

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1316.56 دولار للاوقية في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش قرب مستوى 1321.33 دولار الذي سجله في وقت سابق.

وارتفع الدولار 0.3% مقابل اليورو في تعاملات سابقة لكن ظل قرب أدنى مستوياته في أربعة أشهر بعد تراجعه نحو 3% في الاسابيع الثلاثة الماضية.

ويترقب المستثمرون بيانات قطاع التصنيع ومحضر اجتماع ديسمبر للاحتياطي الفيدرالي المقرر نشره في وقت لاحق من اليوم الذي سيحظى بمتابعة وثيقة للاسترشاد منه على توقعات السياسة النقدية الأمريكية.

وكان الذهب قد انخفض قبل ثالث زيادة لأسعار الفائدة الأمريكية في عام 2017 والتي جرت ديسمبر لكن سرعان ما تعافى ليقفز 5% من أدنى مستوياته في منتصف الشهر حتى نهاية العام. ، والذهب أصل لا يدر فائدة وبالتالي شديد التأثر برفع أسعار الفائدة،

ولامس مؤشر القوة النسبية ( RSI ) على مدى 14 يوما للذهب 75 نقطة يوم الثلاثاء وهو أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2017. ويشير ارتفاع هذا المؤشر فوق 70 نقطة ان السلع مشبعة بالشراء وقد ينذر بتصحيح سعري حسبما قال محللون فنيون. 

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم فبراير 1.40 دولار إلى 1317.50 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.