Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحتفظ بخسائره بعد محضر الاحتياطي الفيدرالي

By يناير 03, 2018 698

انخفض الذهب يوم الاربعاء مواصلا خسائره بعد ان أصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماعه في ديسمبر الذي عزز توقعات المستثمرين بزيادات جديدة قادمة في أسعار الفائدة الأمريكية.

وفي تعاملات سابقة، صعد الذهب لأعلى مستوى في 3 أشهر ونصف. لكن شجع تعافي الدولار على عمليات بيع مما يضع المعدن النفيس في طريقه نحو تسجيل أول خسائر يومية في نحو ثلاثة أسابيع.

وقال بوب هابيركورن، كبير محللي السوق في ار جيه او للعقود الاجلة في شيكاغو، أنه على الرغم من ان محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي أظهر بعض الخلاف بين المؤيدين للتشديد النقدي والمعارضين له، غير ان "التخفيضات الضريبية يُنظر لها على أنها مفيدة للاقتصاد. وان ارتفاع الناتج المحلي الاجمالي وإنفاق المستهلك سيعزز فرصة زيادات أسرع في أسعار الفائدة، الذي سيضغط على الذهب".

وانخفض الذهب 0.7% إلى 1309.35 دولار للاوقية في الساعة 1929 بتوقيت جرينتش مبتعدا عن أعلى مستويات الجلسة 1321.33 دولار. وأغلقت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم فبراير على ارتفاع 2.40 دولار أو 0.2% عند 1318.50 دولار للاوقية.

وتعافى الدولار بعد نشر بيانات أمريكية قوية لقطاعي التصنيع والبناء منهياً موجة خسائر استمرت لثلاثة أسابيع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.