Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب تتراجع بفعل جنى الارباح واستقرار الدولار

By يناير 04, 2018 568
تراجعت اسعار الذهب يوم الخميس بعد ان سجلت اعلى مستوى في 3 اشهر ونصف في الجلسة الساببقة ، متراجعا بفعل جنى المستثمرين ارباحا وقوة الدولار الامريكي.
 
انخفضت المعاملات الفورية للذهب 0.3% عند 1308.82 دولار للاونصة الساعه 0712 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.6% لـ 1310 دولار للاونصة.
 
وقد سجلت المعاملات الفورية للذهب اعلى مستوى منذ 15 سبتمبر عند 1321.33 دولار يوم الاربعاء ، لكنها تراجعت مع تعافي الدولار من ادنى مستوياته في 3 اشهر. وانخفضت أكثر بعد محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر ديسمبر والذي عزز توقعات مزيد من زيادات الفائدة الامريكية.
 
سجل الذهب ، الذي ارتفع 85 دولار من ادنى مستوياته في خمسة اشهر في منتصف ديسمبر ، اول يوم من الخسائر في ثلاثة اسابيع يوم الاربعاء.
 
واستقر الدولار يوم الخميس في اعقاب البيانات الامريكية الايجابية.
 
ارتفع نشاط المصانع الامريكية أكثر من المتوقع في ديسمبر، مدعوما بالزيادة الكبيرة في نمو الطلبيات الجديدة، في علامة أخرى على قوة الزخم الاقتصادي في نهاية عام 2017.
 
اظهر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لاجتماع 12-13 ديسمبر تشددا اكثر من المتوقع ، وهو ما يشير الى ان البنك المركزي لازال يستعد لزيادة اسعار الفائدة عدة مرات هذا العام.
 
وأشار المحضر إلى أن البنك المركزي سيواصل اتباع نهج تدريجي في رفع الفائدة ولكن يمكن أن يسارع وتيرته إذا تسارع التضخم.
 
تراجعت المعاملات الفورية للفضة 0.6% لـ 17 دولار للاونصة ، بعد ان سجلت اعلى مستوى في ستة اسابيع يوم الاربعاء عند 17.24 دولار.
 
وانخفض البلاتين بأكثر من 1% عند 943 دولار للاونصة.
 
وارتفع البلاديوم 0.4% لـ 1086.95 دولار.
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.