Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية بصدد مستويات إغلاق قياسية جديدة

By تشرين1/أكتوير 26, 2021 342

ارتفع مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وداو جونز في طريقهما نحو مستويات إغلاق قياسية اليوم الثلاثاء، بعد أن أعطت نتائج أعمال قوية وبيانات متفائلة المستثمرين جرعة جديدة من التفاؤل الاقتصادي.

وأضاف مؤشر الداو 0.3% وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.6%، بما يضع المؤشرين القياسيين بصدد تجاوز مستويات إغلاق قياسية تسجلت يوم الاثنين. فيما ربح أيضا مؤشر ناسدك المجمع 0.9% مقترباً من مستوى تاريخي جديد.

ويتفوق موسم الأرباح حتى الأن على توقعات المستثمرين وساعد في إنعاش الأسهم بعد تراجعات في سبتمبر. وأعطى سهم "يونيتد بارسل سيرفيس" دفعة لمؤشري الداو واس اند بي 500 بعد أن تفوقت شركة التوصيل على تقديرات المحللين.

وتشجع المستثمرون بنتائج قوية من بنوك كبرى وشركات استهلاكية ومصنعين. في نفس الأثناء، تبدل بعض الشيء القلق بشأن سوق العمل والتضخم بتفاؤل حول تعافي الاقتصاد.

وارتفعت ثقة المستهلك الشهر الماضي، منهية تراجعات مستمرة منذ ثلاثة أشهر، وفقاً لمؤسسة كونفرنس بورد. وسلطت أيضا أحدث بيانات لمبيعات المنازل من وزارة التجارة الضوء على زيادة في المشتريات عبر الدولة، بما يفوق توقعات المحللين.

وتتحول الأن أنظار المستثمرين إلى صناعة التقنية. فمن المقرر أن تعلن شركات التقنية العملاقة مايكروسوفت وتويتر وألفابيت الشركة الأم لجوجل، بالإضافة إلى روبن هوود ماركتز وفيزا، أرباحها بعد أن تغلق الأسواق.

ومن 144 شركة مقيدة في مؤشر ستاندرد اند بورز 500 أعلنت نتائجها الفصلية حتى الأن، تفوقت 81% على تقديرات المحللين، وفقاً لفاكت سيت. ومن المتوقع حاليا أن تنمو ارباح الربع الثالث للشركات المدرجة على المؤشر بنسبة 33% عن العام السابق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.