Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع في ظل صعود الدولار وتحسن شهية المخاطرة

By تشرين1/أكتوير 26, 2021 315

انخفض الذهب بأكثر من واحد بالمئة اليوم الثلاثاء، منهياً سلسلة من المكاسب على مدى خمس جلسات حيث صعد الدولار وعززت أرباح قوية لشركات الشهية تجاه الأصول التي تنطوي على مخاطر.

ونزل السعر الفوري للذهب 1% إلى 1788.89 دولار للاونصة في الساعة 15:44 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1% إلى 1788.20 دولار.

من جانبه، قال بوب هابيركورن، كبير استراتجيي السوق في أر.جيه.أو فيوتشرز، "حركة الأسهم التي فاقت التوقعات، في ظل العديد من الأرباح المنتظر صدورها، تقوض الذهب بعض الشيء".

وقادت نتائج أعمال قوية من شركات بقطاع التقنية مؤشر ستاندرد اند بورز 500 إلى مستوى قياسي مرتفع ، مما أضعف بريق الذهب  كملاذ أمن.  

وفيما يضعف أيضا جاذبية المعدن للمستثمرين الحائزين لعملات أخرى، صعد مؤشر الدولار 0.2%.

وأضاف هابيركورن أن بعض المتداولين في الذهب ربما يجنون أرباحاً من الحركة الصعودية مؤخراً، "في ظل القوة التي عليها الأسهم".

وصعدت أسعار الذهب حوالي 2.5% على مدى الجلسات الخمس الماضية، بدعم من مخاوف بشأن التضخم وضبابية حول إجراءات سيتخذها البنك المركزي لمكافحة ارتفاع الأسعار.

لكن إستبعد محللون أن يبعد الذهب كثيراً عن المستوى الفني الهام 1800 دولار للأونصة، في ضوء التركيز على التضخم. ويعتبر الذهب وسيلة تحوط من ارتفاع التضخم الذي يعقب عادة طباعة نقود واسعة النطاق من البنوك المركزية.

وسيكون التركيز هذا الأسبوع على اجتماعات بنوك مركزية رئيسية، من ضمنها بنك اليابان والبنك المركزي الأوروبي، المقرر لها يوم الخميس.

فيما من المقرر أن ينعقد اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الاسبوع القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.