Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع ارتفاع عوائد السندات .. والتركيز على اجتماعات البنوك المركزية

By تشرين1/أكتوير 27, 2021 512

تراجعت اسعار الذهب يوم الاربعاء من مستوى 1800 دولار للاونصة ، بعد ان بددت عوائد السندات الامريكية القوية جاذبية المعدن حيث قيم المستثمرون كيفية تعامل البنوك المركزية مع الضغوط التضخمية المتزايدة.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 1789.02 دولار للاونصة الساعه 0649 بتوقيت جرينتش ، بعد ان انخفضت بنسبة 1.3% منذ ارتفاعها لاعلى مستوى في شهر الاسبوع الماضي. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% لـ 1790.80 دولار.

ارتفعت عوائد السندات الامريكية ذات اجل 10 اعوام طفيفا ، وهو ما يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

وارتفعت ايضا العوائد قصيرة الاجل لفترة وجيزة فوق 0.5% ، وهو مستوى شوهد اخر مرة في مارس 2020.

حول المشاركون في السوق تركيزهم الان على اجتماعات بنك اليابان والبنك المركزي الاوروبي المقررة يوم الخميس وعلى لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة (الفوميك) المقررة يوم 3 نوفمبر.

صرح جيفري هالي ، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في أوندا: "من المؤكد تقريبًا أن تعلن لجنة السوق الفدرالية المفتوحة (الفوميك) عن بدء تقليص التحفيز وأن تبدأ عوائد السندات الامريكية والدولار في الارتفاع. سيكافح الذهب للاستقرار بالقرب من 1800 دولار في هذه البيئة".

وبينما يستعد بنك اليابان للحفاظ على برنامجه التحفيزي الضخم وخفض توقعات التضخم لهذا العام ، فإن مخاوف التضخم المتزايدة في منطقة اليورو قد تشكل تحديًا للبنك المركزي الأوروبي.

من الناحية الفنية ، تبدو المعاملات الفورية للذهب محايدة في نطاق 1783 دولار لـ 1795 دولار للاونصة ، وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% لـ 24.03 دولار للاونصة. وتراجع البلاتين 0.6% لـ 1021.52 دولار وانخفض البلاديوم 0.1% لـ 2013.28 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.