Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل أدناه في أسبوع مع صعود الدولار بفعل بيانات التضخم

By تشرين1/أكتوير 29, 2021 614

انخفضت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى منذ أكثر من أسبوع اليوم الجمعة، متأثرة بقوة الدولار بعد أن أعادت بيانات تظهر بقاء التضخم ساخناً الشهر الماضي التركيز على اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الاسبوع القادم.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 1.1% إلى 1778.91 دولار للأونصة في الساعة 1604 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر 1.3% إلى 1778.60 دولار للأونصة.

وأثارت بيانات إنفاق المستهلك المخاوف من قيام الاحتياطي الفيدرالي بإجراء جريء على صعيد السياسة النقدي لمكافحة قفزة في الأسعار، مما قاد العائد على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات للارتفاع إلى 1.6190% وصعود الدولار 0.9%.

وقال محللون في تي دي سيكيورتيز في مذكرة "المتداولون عبر الأسواق العالمية رفعوا بحدة توقعاتهم للتشديد النقدي، حيث تؤدي أزمة طاقة وتعطلات سلاسل إمداد إلى ارتفاع التضخم، بما يقود مشاركين في السوق لتقييم خطر حدوث تخارج أسرع (من التحفيز)".

وبينما يعتبر الذهب وسيلة تحوط من التضخم، فإن انخفاض التحفيز وزيادات أسعار الفائدة عادة ما يقودا عوائد السندات الحكومية والدولار للصعود، بما يقوض جاذبية الذهب الذي لا يدر عائداً.

ومن المتوقع أن يعلن الاحتياطي الفيدرالي موعداً عنده يبدأ تقليص مشترياته من الأصول في ختام اجتماعه للسياسة النقدية يومي 2 و3 نوفمبر.

وإجمالاً، تبقي المخاوف بشأن ارتفاع الأسعار الذهب والفضة في طريقهما نحو مكاسب شهرية حوالي 1% و7% على الترتيب.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.