Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز 1% مع تحلي الاحتياطي الفيدرالي بالصبر على رفع الفائدة وقرار بنك انجلترا

By تشرين2/نوفمبر 04, 2021 338

قفزت اسعار الذهب 1% يوم الخميس بعد ان اشار الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه سيتحلى بالصبر بشأن رفع أسعار الفائدة وتحدي بنك إنجلترا توقعات تشديد السياسة.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب 1% لـ 1787.26 دولار للاونصة الساعه 1241 بتوقيت جرينتش ، بعد ان لامست ادنى مستوى في 3 اسابيع يوم الاربعاء. وقفزت العقود الاجلة للذهب الامريكي 1.3% لـ 1787 دولار للاونصة.

صرح أولي هانسن المحلل في ساكسو بنك: "ان الذهب يحاول تعويض بعض خسائر امس ويتلقى السوق بعض الراحة من حقيقة عدم وجود إشارة قوية فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة في المستقبل من الاحتياطي الفيدرالي".

صرح البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء إنه سيبدأ في تقليص برنامجه الضخم لشراء السندات بداية من هذا الشهر ، وتمسك بزعمه أن التضخم المرتفع سيكون مؤقتًا.

بعد ذلك ، أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير يوم الخميس ، محبطًا التوقعات برفع اسعار الفائدة الذي كان من شأنه أن يجعله أول البنوك المركزية الكبرى في العالم التي ترفع أسعار الفائدة بعد الوباء.

ساعدت السياسة النقدية الأمريكية الميسرة في دفع الذهب إلى الارتفاع بشكل حاد منذ الأزمة المالية في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، حيث أدت أسعار الفائدة المنخفضة إلى خفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عائد والمخاوف من التضخم اثارت الطلب على التحوط.

وصرح المحلل المستقل روس نورمان إن الطلب المادي القوي على الذهب يدعم السوق ، حيث يعزز مهرجان ديوالي الهندي بشكل عام مبيعات المعدن الثمين.

وارتفعت المعاملات الفورية للفضة 1.2% لـ 23.79 دولار للاونصة. وقفز البلاتين 0.8% لـ 1037.35 دولار للاونصة وارتفع البلاديوم 2.2% لـ 2043.54 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.