Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب في طريقه لمكاسب اسبوعية بفعل تاجيل البنوك المركزية رفع الفائدة

By تشرين2/نوفمبر 05, 2021 411

اسعار الذهب في طريقها لمكاسب اسبوعية يوم الجمعة  حيث اوقف الاحتياطي الفيدرالي وبنك انجلترا رهانات رفع اسعار الفائدة رغم تزايد المخاطر التضخمية ، وهو ما زاد من جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد.

ساعدت السياسة النقدية الأمريكية الميسرة في دفع الذهب إلى الارتفاع بشكل حاد منذ الأزمة المالية في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، حيث أدت أسعار الفائدة المنخفضة إلى خفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عائد.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% عند 1796.64 دولار للاونصة الساعة 0714 بتوقيت جرينتش ، وارتفعت بنسبة 0.8% حتى الان هذا الاسبوع. وقفزت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 1798.20 دولار.

صرح الاحتياطي الفيدرالي يوم الاربعاء انه سيبدء تقليص مشترياته الشهرية من السندات ويخطط لانهاءها في 2022 ، لكنه تمسك برأيه بأن التضخم المرتفع سيثبت أنه "مؤقت" ومن المرجح ألا يتطلب زيادة سريعة في أسعار الفائدة.

نظرًا لوجهة نظر الاحتياطي الفيدرالي والضغوط التضخمية ، يجب أن يجد الذهب بعض الدعم عند المستويات الحالية ، وفقًا لما ذكره محللو ANZ في مذكرة. "ومع ذلك ، نتوقع أن تتراجع الأسعار في عام 2022 مع تطور التعافي الاقتصادي."

بعد يوم واحد من قرار الاحتياطي الفيدرالي ، أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير ، وهو ما بدد توقعات المستثمرين بانه سيكون أول بنك مركزي كبير يرفع أسعار الفائدة منذ الوباء.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما تختبر المعاملات الفورية للذهب المقاومة عند 1798 دولار للاونصة ، والاختراق فوق هذا المستوى ربما يؤدي لمكاسب عند 1807 دولار – 1814 دولار.

تحول تركيز المستثمرين الان نحو بيانات وظائف غير الزراعيين الامريكية المقررة الساعه 1230 بتوقيت جرينتش.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.3% لـ 23.85 دولار للاونصة وارتفع البلاتين 0.7% لـ 1032.96 دولار.

وقفز البلاديوم بنسبة 1.6% لـ 2032.30 دولار وفي طريقه لاول ارتفاع اسبوعي في اربعة اسابيع.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.