Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل اعلى مستوى في شهرين مع ابتهاج المستثمرين بشأن الموقف الميسر للبنوك المركزية

By تشرين2/نوفمبر 08, 2021 270

واصلت اسعار الذهب ارتفاعها لتسجل اعلى مستوى في شهرين يوم الاثنين حيث تمسك المستثمرون بوجهة نظر أن البنوك المركزية ستبقي أسعار الفائدة منخفضة في الوقت الحالي ، مع تحول التركيز إلى بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية المقررة في وقت لاحق هذا الاسبوع.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 1819.52 دولار للاونصة الساعه 0623 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ 7 سبتمبر في وقت سابق في الجلسة. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.3% لـ 1822.10 دولار.

تمسكت البنوك المركزية الرئيسية الاسبوع الماضي بالرأي القائل بأن الضغوط التضخمية الحالية سوف تتلاشى ، وهو ما قلل من احتمالية رفع أسعار الفائدة بشكل أسرع.

صرح المحللون إن تقرير الوظائف الأمريكي الذي جاء أفضل من المتوقع يوم الجمعة من غير المرجح أن يغير الموقف الميسر للاحتياطي الفيدرالي ، حيث يركز المشاركون في السوق الآن على القراءة الرئيسية لمؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء.

وصرح كايل رودا ، محلل السوق ، ان اختراق فوق 1830 دولار ربما يؤدي للارتفاع نحو 1900 دولار في الذهب ، على الرغم من أنه من المرجح أن يتجه هبوطيًا على المدى الطويل حيث تقوم البنوك المركزية في نهاية المطاف بتشديد سياساتها للسيطرة على التضخم المرتفع.

يستفيد الذهب من انخفاض اسعار الفائدة ، لانها تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% لـ 24.27 دولار للاونصة. وارتفع البلاتين بنسبة 0.7% لـ 1041.66 دولار وقفز البلاديوم 0.8% لـ 2050.78 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.