Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع من اعلى مستوى في شهرين مع ارتفاع العوائد

By تشرين2/نوفمبر 08, 2021 274

تراجعت اسعار الذهب من اعلى مستوى في شهرين يوم الاثنين مضغوطة بارتفاع عوائد السندات الامريكية ، على الرغم من التوقعات بأن البنوك المركزية الرئيسية ستبقي أسعار الفائدة منخفضة على المدى القريب وهو ما حد من خسائر المعدن الذي لا يدر عائد.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.08% لـ 1815.20 دولار للاونصة الساعه 1146 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.03% لـ 1816.30 دولار للاونصة.

صرح أولي هانسن المحلل في ساكسو بنك "الذهب ينجرف بعد الانتهاء القوي يوم الجمعة ... لا يزال التجار غير مقتنعين بأن لدينا ما يكفي من الذخيرة في سوق الذهب لتحدي منطقة المقاومة الرئيسية عند 1820 دولار للاونصة.".

لامس الذهب 1821.26 دولار في وقت سابق في الجلسة ، وهو اعلى مستوى منذ 7 سبتمبر ، مع إغلاق المعدن الأسبوع الماضي بارتفاع حوالي 2 % بعد أن ابقى الاحتياطي الفيدرالي على وجهة نظره بأن التضخم مؤقت ، كما صدم بنك إنجلترا الأسواق باحتفاظه بأسعار الفائدة عند مستوياتها.

وأضاف هانسن: "من المحتمل أن يكون ارتفاع العوائد قليلا كافي لتحفيز بعض جني الأرباح في الذهب".

ارتفعت عوائد السندات ذات اجل 10 اعوام بعد ان لامست ادنى مستوى في شهر ونصف في الجلسة السابقة ، وهو ما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

الذهب يستفيد من بيئة أسعار الفائدة المنخفضة للغاية لتحفيز النمو أثناء الوباء.لكن ، المخاوف من بدء البنوك المركزية في تشديد سياستها لمكافحة ارتفاع التضخم أبقت المستثمرين في حالة ترقب للبيانات الاقتصادية.

من ناحية اخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 0.04% عند 21.18 دولار للاونصة. وارتفع البلاتين 0.3% لـ 1037.72 دولار للاونصة. وقفز البلاتين 0.7% لـ 2048.80 دولار للاونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.