Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع انحسار الدولار والعائدات ، والتركيز على بيانات التضخم الامريكية

By كانون1/ديسمبر 08, 2021 261

ارتفعت اسعار الذهب يوم الاربعاء حيث تراجعت عوائد السندات الامريكية والدولار ، مع تحول تركيز المستثمرين الى بيانات التضخم المقررة هذا الاسبوع والتي قد تؤثر على قرار الاحتياطي الفيدرالي بتقليص تحفيزه بوتيرة اسرع.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 1788.33 دولار للاونصة الساعة 0352 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% عند 1789.50 دولار.

تراجعت عوائد سندات الخزانة الامريكية ذات اجل 10 اعوام و 30 عام من اعلى مستوياتها في اسبوع والتي سجلت يوم الثلاثاء وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.2% ، وهو ما عزز جاذبية المعدن.

العوائد المنخفضة تقلل تكلفة الفرصة البديلة للذهب ، في حين ان ضعف الدولار يخفض تكلفة المعدن للمشترين حائزي العملات الاخرى.

كما ارتفعت أسعار المعدن بعد أن هدد الرئيس الأمريكي جو بايدن بفرض "إجراءات اقتصادية وغيرها من الإجراءات القوية" على روسيا إذا قامت بغزو أوكرانيا.

يميل الذهب ، الذي ينظر اليه كملاذ امن ، للاستفادة في اوقات عدم اليقين السياسي والاقتصادي.

يترقب المستثمرون ايضا تقرير مؤشر اسعار المستهلكين الامريكي يوم الجمعة ، والذي قد يكون له تأثير على قرار الاحتياطي الفيدرالي الذي يتخذه في اجتماع سياسته يومي 14-15 ديسمبر.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% لـ 22.49 دولار للاونصة. وارتفع البلاتين بنسبة 1.1% لـ 961.55 دولار وارتفع البلاديوم 0.1% لـ 1855.18 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.