Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز لأعلى مستوى في نحو 4 أشهر مع تهاوي الدولار أمام الين

By يناير 10, 2018 659

قفز الذهب لأعلى مستوياته في نحو أربعة أشهر يوم الاربعاء حيث هبط الدولار لأدنى مستوى في ستة أسابيع مقابل الين الياباني وتراجع مقابل اليورو مما عزز الأصول المقومة بالعملة الأمريكية وعوض أثر ارتفاع في عوائد السندات عالمياً.

وانخفض الدولار 1.2% مقابل الين بعد قيام بنك اليابان بتقليص مشترياته من السندات الحكومية طويلة الآجل في الجلسة السابقة، الذي يضع العملة الأمريكية في طريقها نحو تحقيق أكبر انخفاض على مدى يومين في نحو ثمانية أشهر.

وأدى أيضا تحرك بنك اليابان إلى ارتفاع عوائد السندات على مستوى العالم وهو عامل سلبي بشكل عام للذهب حيث يزيد تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر فائدة. ولكن طغى تأثير انخفاض الدولار على هذا العامل.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 1324.40 دولار للاوقية في الساعة 1107 بتوقيت جرينتش بعد ان لامس في تعاملات سابقة أعلى مستوياته منذ 15 سبتمبر عند 1326.56 دولار. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم فبراير 11.50 دولار إلى 1325.20 دولار.

وقال أولي هانسن رئيس قسم تداول السلع في ساكسو بنك "القصة في الاسواق الأن هي بكل تأكيد قصة الين، وهذا سيعطي دعما كافيا للذهب حتى يتجاهل قصة عوائد السندات". "الدولار/ين منخفض بأكثر من 1%".

وأضاف "نحن نرى طلبا كامنا على الذهب منذ بداية العام".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.