Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز على تقرير ان الصين تفكر في تقليص مشتريات السندات الأمريكية

By يناير 10, 2018 702

قفز الذهب لأعلى مستوياته في نحو أربعة أشهر يوم الاربعاء بعد ان أثار تقرير يشير ان مسؤولين صينيين أوصوا بتقليص أو وقف مشتريات السندات الأمريكية انخفاضا واسع النطاق في الدولار مما يعزز الأصول المقومة بالعملة الأمريكية.

وتراجع الدولار، الذي يتعرض بالفعل لضغوط مقابل الين بعد قيام بنك اليابان بتقليص مشترياته من السندات الحكومية طويلة الآجل في وقت سابق من هذا الاسبوع، 0.5% مقابل سلة من العملات في أكبر انخفاض يومي منذ نهاية ديسمبر.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1318.93 دولار للاوقية في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش بعد ان لامس في تعاملات سابقة أعلى مستوى منذ 15 سبتمبر عند 1326.56 دولار. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم فبراير 5.80 دولار إلى 1319.50 دولار.

وهبط الدولار اليوم بعد تقرير يفيد بأن الصين تعيد النظر في موقفها بشأن السندات الأمريكية لتسجل العملة الخضراء أكبر انخفاض ليوم واحد مقابل الين الياباني في نحو ثمانية أشهر.

وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن مصادر مطلعة إن مسؤولون معنيين بمراجعة حيازات الصين من النقد الأجنبي أوصوا بتقليص أو وقف مشتريات السندات الأمريكية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.