Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

هدوء اسواق العملات بفعل تلاشي المخاوف بشأن أوميكرون

By كانون1/ديسمبر 08, 2021 268

استمر انتعاش شهية المخاطرة في دفع العملات ذات المخاطر العالية يوم الأربعاء ، حيث سجل الدولار الأسترالي أعلى مستوى في أسبوع ، في حين ارتفع اليورو مقابل الدولار وسط انحسار مخاوف من أن يؤدي متحور أوميكرون إلى خروج الاقتصادات عن مسارها.

كانت أسواق العملات هادئة بشكل عام حيث واصلت الأسهم انتعاشها وشعر المستثمرون بالراحة من العلامات التي تشير إلى أن أحدث متحور لكورونا لن يعرقل الانتعاش الاقتصادي.

استقر مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل ست عملات منافسة عند 96.25 ، في حين قفز اليورو 0.1% لـ 1.1281 دولار.

صرح محللو آي إن جي ، "مع بدء انحسار المخاوف بشأن أوميكرون ، يعود الاهتمام في أسواق العملات الأجنبية إلى المصرفيين المركزيين وكيف يخططون لإدارة النمو مقابل التضخم" ، في إشارة إلى اجتماعات البنك المركزي في كندا وبولندا والبرازيل ، بينما يجتمع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل.

قالت شركة الأدوية البريطانية GSK يوم الثلاثاء إن علاجها القائم على الأجسام المضادة لـ كوفيد 19 مع الشريك الامريكي  Vir Biotechnology كان فعالًا ضد جميع طفرات متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون.

صرح بنك استراليا بأن أوميكرون من غير المتوقع ان يعرقل التعافي الاقتصادي للبلاد.

و رحب المستثمرون بتعليقات من عطلة نهاية الأسبوع أن الحالات في جنوب إفريقيا – حيث تم اكتشاف أوميكرون لاول مرة - ظهرت عليها أعراض أكثر اعتدالًا.

استعاد الاسترليني بعض توازنه واستقر عند 1.3239 دولار ، متماسك حول نطاق تداول منتصف هذا الاسبوع.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.