Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تواصل ارتفاعها مع زيادة شهية المخاطرة بفعل تفاؤل الاحتياطي الفيدرالي

By كانون1/ديسمبر 16, 2021 279

ارتفعت الأسهم الآسيوية يوم الخميس بعد أن أعلن الاحتياطي الفيدرالي نهاية طال انتظارها للتحفيز النقدي العام القادم ، لكنه قدم توقعات اقتصادية متفائلة ، وهي ما رفعت معنويات المستثمرين.

ظلت عوائد السندات مرتفعة ، بينما ارتفع الذهب بالتماشي مع النفط الخام. وانتعش الدولار الأمريكي بعد جلسة مليئة بالحيوية خلال الليل وشهدت قفزة على الفور بعد إعلان الاحتياطي الفيدرالي ، لكنه انخفض لاحقا بمقدار الضعف.

قفز مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 1.91% ولامس اعلى مستوى في 3 اسابيع في بداية اليوم.

لكن اسهم  البر الرئيسي للصين كانت متباينة ، مع صعود أسهم الطاقة لكن الأسهم الاستهلاكية تكافح. تأرجح مؤشر الأسهم القيادية CSI300 بين المكاسب والخسائر الصغيرة ليستقر في النهاية بارتفاع بنسبة 0.11%.

وارتفع مؤشر MSCI الاوسع نطاقا لاسهم اسيا بنسبة 0.43%.

في الوقت ذاته ، تشير العقود الاجلة للاسهم الاوروبية لقفزة عند الفتح ، مع ارتفاع العقود الاجلة ليورو ستوكس 50 بنسبة 1.67% والعقود الاجلة لفوتسي بنسبة 1.05%.

صرح جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مؤتمر صحفي بعد اجتماع سياسته الذي استمر يومين " الاقتصاد لم يعد بحاجة لمزيد  من دعم السياسة النقدية."

كتب كريس ويستون ، رئيس الأبحاث في شركة السمسرة Pepperstone في ملبورن ، في مذكرة: "كان باول متفائل بالتأكيد ، وربما كان السوق مستوحى من آرائه - يبدو أنها وجدت عرض قوي في الأصول ذات المخاطرة".

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة مقابل ست منافسيين رئيسيين ، بنسبة 0.05% عند 96.429 .

وارتفع الذهب بنسبة 0.30% لـ 1782.45 دولار.

وارتفع الخام الامريكي 0.78 دولار لـ 71.65 وصعد خام برنت 0.681 دولار لـ 74.56 دولار.

تحول التركيز الان نحو اعلانات السياسة المقررة لاحقا يوم الخميس من البنك المركزي الاوروبي وبنك انجلترا ، اللذين يحاولان أيضا الموازنة بين الحاجة إلى دعم الاقتصادات المهددة بفيروس كورونا والحاجة إلى سحب التيسير النقدي لتهدئة التضخم.

من المتوقع أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بإعادة التحفيز بمقدار درجة أخرى ، لكنه سيتعهد بتقديم دعم وافر للعام القادم ، ملتزمًا برأيه طويل الأمد بأن ضغوط الأسعار سوف تنحسر من تلقاء نفسها.

لكن ، زاد المستثمرون بشكل حاد من رهاناتهم على أن بنك إنجلترا على وشك رفع أسعار الفائدة بعد أن أظهر تقرير يوم الأربعاء أن تضخم أسعار المستهلكين البريطاني ارتفع في نوفمبر إلى أعلى مستوى في أكثر من 10 سنوات ، متجاوزًا جميع توقعات الاقتصاديين.

تراجع الاسترليني بنسبة 0.14% لـ 1.3242 دولار بعد ان قفز بنسبة 0.28% ليلا.

وانخفض اليورو 0.08% لـ 1.12855 دولار بعد ارتفاع يوم الاربعاء بنسبة 0.34%.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.