Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

في وول ستريت...أسهم التقنية تعاني والأسهم الدورية تنتعش

By كانون1/ديسمبر 16, 2021 304

ألقت شركات التقنية بثقلها على سوق الأسهم الأمريكية، بينما أقبل المتداولون على الأسهم الدورية التي تحقق الإستفادة الأكبر من تعافِ اقتصادي.

واستقر مؤشر ستاندرد اند بورز 500 دون تغيير يذكر بعد صعوده في تعاملات سابقة وسط مراهنات على أن البنوك المركزية الرئيسية يمكنها أن تتحرك تجاه سياسات أكثر تشديداً لمكافحة التضخم بدون إخراج النمو الاقتصادي عن مساره. فيما انخفض مؤشر ناسدك 100.

وصعدت الأسهم الأوروبية بعد أن كشف مسؤولو البنك المركزي الأوروبي عن سحب تدريجي للتحفيز الطاريء. كما قفز الجنيه الاسترليني بعدما رفع بنك انجلترا على غير المتوقع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

وتدرس البنوك المركزية إتخاذ إجراءات لمكافحة ضغوط الأسعار وفي نفس الأثناء توازن ذلك مع المخاطر على النمو الاقتصادي وسط تحديات يشكلها فيروس كورونا.

وقال الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء أنه سيسرع الوتيرة التي يقلص بها مشترياته من السندات، وتوقع زيادات لسعر الفائدة حتى نهاية 2024. وتشير الاستجابة المبكرة للسوق إلى بعض الارتياح الناتج عن وضوح السياسة النقدية.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفع عدد المنازل الأمريكية المبدوء إنشائها في نوفمبر إلى أسرع وتيرة منذ ثمانية أشهر، في إشارة إلى أن شركات البناء تحرز مزيداً من التقدم في إنجاز الأعمال المتراكمة على خلفية قيود مستمرة في المعروض والايدي العاملة.

فيما ارتفعت طلبات إعانة البطالة الاسبوع الماضي—لكن ظلت قرب أدنى مستوياتها خلال الجائحة مع استمرار تعافي سوق العمل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.