Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يكافح بعد قرارات البنوك المركزية

By كانون1/ديسمبر 17, 2021 276

ظل الدولار تحت ضغط يوم الجمعة في نهاية الأسبوع الذي وضعت فيه البنوك المركزية الكبرى خطط للتخلص من تحفيز فترة الوباء ، مع مفاجأة بنك إنجلترا للأسواق برفع أسعار الفائدة.

أبرزت المسارات المختلفة التي اتخذوها شكوكا عميقة حول كيفية تأثير متحور أوميكرون سريع الانتشار على الاقتصاد العالمي ، والآراء المختلفة للبنوك المركزية بشأن ارتفاع التضخم الذي يهبط بصعوبة في الولايات المتحدة وبريطانيا ، ولكن بدرجة أقل في أوروبا وخاصة اليابان.

بعد أسبوع مضطرب ، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% خلال اليوم عند 96.104 ، لكنه ظل بالقرب من أدنى مستويات الأسبوع. انخفض اليورو والاسترليني بعد مكاسب اليومين الماضيين ليستقر عند 1.13160 دولار و 1.32870 دولار على التوالي.

كتب كريس ويستون ، رئيس قسم الأبحاث في شركة سمسرة Pepperstone ، في تقرير" يبدو أن الاحتياطي الفيدرالي بدأ في تحديد ثلاث زيادات للفائدة لعام 2022 ويبدو متفائلاً بشأن الازدهار الاقتصادي - حتى في مواجهة أوميكرون – وهو ما سمح للبنوك المركزية الأخرى بالقدرة على اتخاذ منعطف أكثر تشددا."

تراجع مؤشر الدولار - الذي يقيس اداء العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين - حوالي 1% منذ قفزه يوم الأربعاء ، بعد أن صرح الاحتياطي الفيدرالي إنه سينهي شراء السندات في مارس ومهد الطريق لثلاث زيادات في أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية العام المقبل.

أصبح بنك إنجلترا أول اقتصاد في مجموعة السبع يرفع أسعار الفائدة منذ الوباء يوم الخميس ، في حين أعلن البنك المركزي الأوروبي عن انتهاء خطته الطارئة لشراء الأصول في فترة الوباء في مارس المقبل ، وإن كان ذلك في الوقت الذي وعد بتقديم دعم وافر لأطول فترة ممكنة من خلال برنامج شراء الأصول.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.