Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يمحي مكاسبه بفعل تأثيرات أوميكرون

By كانون1/ديسمبر 20, 2021 261

انخفض الاسترليني لادنى مستوى في ثلاثة ايام يوم الاثنين ، مقتربا من 1.32 دولار مقابل العملة الأمريكية ، حيث اجتاح مزاج واسع النطاق للعزوف عن المخاطرة في الأسواق المالية.

أدت الشكوك المتزايدة بشأن برنامج البنية التحتية للرئيس الأمريكي بايدن بسبب "لا" التي صرح بها الديمقراطي جو مانشين إلى إعادة التفكير في توقعات النمو للولايات المتحدة لعام 2022 في حين أن ارتفاع حالات أوميكرون في أوروبا تثير مخاوف من عمليات الإغلاق المحتملة.

يعتبر الدولار الأمريكي المستفيد الرئيسي من الحالة المزاجية الحذرة مع تعثر الاسترليني أيضا بسبب تدفق الأخبار السلبية على جبهة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

صرح مكتب رئيس الوزراء البريطاني يوم الأحد إن وزيرة الخارجية ليز تروس ستصبح كبيرة مفاوضي بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي بشأن التجارة مع أيرلندا الشمالية بعد استقالة وزير البريكست ديفيد فروست.

تراجع الاسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.2% عند 1.3205 دولار. مقابل اليورو ، انخفض الاسترليني بنسبة 0.4% لـ 85.24 بنس.

عند المستويات الحالية ، محا الاسترليني جميع مكاسبه التي حققها على خلفية قيام بنك إنجلترا برفع أسعار الفائدة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي.

وقال الخبراء الاستراتيجيون في NAB: " الدعم من إجراء بنك إنجلترا في رفع أسعار الفائدة كان مؤقت فقط مع التركيز بشكل أكبر على أوميكرون والفوضى الحكومية".

وصرح نائب رئيس الوزراء البريطاني دومينيك راب يوم الاثنين إنه لا يستطيع تقديم أي ضمانات عندما سئل عما إذا كانت الحكومة ستفرض مزيد من القيود قبل عيد الميلاد للسيطرة على انتشار الكورونا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.