Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية مستقرة بعد انهيار وول ستريت لكن مخاطر أوميكرون تلوح في الافق

By كانون1/ديسمبر 21, 2021 396

تقدمت الأسهم الآسيوية يوم الثلاثاء ، متجاهلة جلسة وول ستريت المزدحمة ، حيث رحبت الأسواق الصينية بخطوة بكين لمساعدة شركات العقارات المتعثرة ، على الرغم من أن الحالات المتزايدة لمتحور أوميكرون لا تزال مصدر قلق للمستثمرين.

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بأكثر من 1% مع ارتفاع الحالات الإيجابية لكورونا وتعرض مشروع قانون الإنفاق الاجتماعي للرئيس جو بايدن لانتكاسة كبيرة.

زاد المزاج السلبي إلى حد ما في الساعات الآسيوية مع ارتفاع العقود الآجلة للأسهم الأوروبية والأمريكية وتعرض بعض الأصول لضربة في عمليات البيع يوم الاثنين لإيجاد مشترين ، على الرغم من أن الأحجام كانت ضعيفة مع اقتراب عطلة نهاية العام.

تبدو الأسواق الأوروبية مستعدة لافتتاح أعلى مع ارتفاع مؤشر يورو ستوكس 50 الآجل بنسبة 1.1%. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داكس الألماني بنسبة 0.93% بينما ارتفعت العقود الاجلة لمؤشر فوتسي في لندن بنسبة 1.02%.

قفز مؤشر MSCI الاوسع نطاقا لاسهم اسيا بنسبة 0.81% بعد ان انخفض يوم الاثنين لادنى مستوى في عام.

وارتفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 2% بعد جلستين من الانخفاض .

بينما يبدو ان عمليات بيع الاسهم العالمية واسعة النطاق قد انحسرت ، الا ان المستثمرين لازالوا قلقين بشأن مخاطر أوميكرون.

كتب اقتصاديون في CBA في مذكرة: "لا تزال كورونا تمثل تهديد للاقتصاد العالمي. تشير الأدلة الأولية إلى أن متحور أوميكرون أكثر قابلية للانتقال ولكنه ينتج عنه مرض أقل خطورة مقارنة بالمتحورات السابقة".

من ناحية اخرى في آسيا ، ارتفعت الأسهم في الصين وهونج كونج يوم الثلاثاء ، مع استمرار الأسهم العقارية في انتعاشها. ارتفع مؤشر CSI300 الصيني بنسبة 0.45%.  بينما ارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.67%. ارتفع مؤشر هانج سنج في هونج كونج بنسبة 0.58%.

تأتي التحركات إلى الأعلى حيث ورد أن بكين حثت الشركات العقارية الكبيرة الخاصة والمملوكة للدولة على الاستحواذ على مشاريع عقارية من المطورين المتعثرين لتقليل المخاطر التي قد تؤدي إلى زعزعة استقرار الاقتصاد بسبب الديون المتراكمة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.