Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود أسهم وول ستريت معوضة بعض خسائرها في الجلسات السابقة

By كانون1/ديسمبر 21, 2021 332

ارتفعت الأسهم الأمريكية اليوم الثلاثاء متعافية من خسائر في الجلسة السابقة، استمراراً للتذبذب الذي أصبح سمة الأسواق منذ ظهور متحور أوميكرون من فيروس كورونا.

فصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.9%. وكان انخفض المؤشر القياسي لثالث جلسة تداول على التوالي يوم الاثنين، حيث أثار متحور أوميكرون سريع الإنتشار المخاوف من أن تتسبب إغلاقات جديدة في تعثر تعافي الاقتصاد العالمي. بينما ارتفع مؤشر ناسدك المجمع 1.1%، وربح مؤشر داو جونز الصناعي 0.9%.

ونزل سهم جنرال ميلز 3.5% بعدما أعلنت شركة الأغذية أرباحاً فصلية خيبت التوقعات. فيما ارتفعت أسهم مايكرون تكنولوجي 7.9% بعد أن حققت الشركة المصنعة لرقائق الذاكرة نتائج أعمال قوية وأصدرت تقديرات للفترة القادمة أفضل من المتوقع. كما ارتفعت أسهم نايك 7.4% بعدما سجلت الشركة المصنعة للأحذية الرياضية أرباحاً ومبيعات فاقت توقعات المحللين، رغم استمرار تحديات سلاسل التوريد.

وخارجياً، ارتفع مؤشر ستوكس يوروب 600 بنسبة 1.2%، بينما إختتمت المؤشرات الأسيوية تعاملاتها على مكاسب. فأضاف مؤشر نيكي 225 في اليابان 2.1% وربح مؤشر شنغهاي المجمع في الصين 0.9%. وأضاف مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي 0.4%.

ويساور المستثمرون مخاوف عديدة مع إقتراب نهاية العام. فقد أثارت الزيادة في إصابات اوميكرون شكوكاً حول النمو العالمي وما إذا سيطيل أمد تعطلات سلاسل التوريد التي تزيد من حدة التضخم.  لكن، تعزز الدلائل على ان الجرعات التنشيطية من اللقاحات توفر حماية من أوميكرون الأمال بإمكانية تخفيف تأثيره على النمو.

في نفس الاثناء، تعززت الأمال بأن نسخة من حزمة الإنفاق الأمريكية البالغ قيمتها  تريليوني دولار لازال يمكن تمريرها، بعد أن صرح زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك تشومر، أن الديمقراطيين سيناقشون القانون أوائل العام القادم، رغم المعارضة من السيناتور جو مانشين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.