Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مخاطر أوميكرون والدولار الضعيف يعززا جاذبية الذهب كملاذ امن

By كانون1/ديسمبر 21, 2021 277

ارتفعت اسعار الذهب يوم الثلاثاء بفعل ضعف الدولار والذي يجعل المعدن اقل تكلفة لحائزي العملات الاخرى ، في حين ادى التهديد على الاقتصاد العالمي بفعل ارتفاع حالات الاصابة بمتحور أوميكرون لزيادة جاذبية المعدن كملاذ امن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 1792.25 دولار للاونصة الساعة 0556 بتوقيت جرينتش ، في حين تراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% لـ 1792.90 دولار.

تراجع مؤشر الدولار الامريكي ، بعد ان فقد قوته ليلا بعد ضربة لخطط انفاق الديموقراطيين في واشنطن ، وهو ما جعل المعدن اقل تكلفة للمشترين الاخرين.

صرح أجاي كيديا ، مدير في كيديا كوموديتيز في مومباي: "بينما كان الإعلان (الأخير) عن تقليص الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتحفيزه سلبيًا بعض الشيء بالنسبة للذهب ، الا انه شهد بعض الدعم بفعل المخاوف بشأن متحور أوميكرون".

عادة ما يُنظر إلى المعدن كأداة تحوط ضد ارتفاع معدلات التضخم ، لكن زيادات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة تميل إلى كبح الضغوط التضخمية.

العديد من الدول في حالة تأهب قصوى حيث أدى ارتفاع حالات أوميكرون إلى فرض قيود أكثر صرامة في أوروبا وهدد باغراق الاقتصاد العالمي قبل العام الجديد.

استقرت المعاملات الفورية للفضة عند 22.24 دولار للاونصة ، وتراجع البلاتين بنسبة 0.2% لـ 930.46 دولار ، واستقر البلاديوم عند 1749.80 دولار.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.