Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتوقف مع تحسن شهية المخاطرة والتي طغت على مخاوف أوميكرون

By كانون1/ديسمبر 22, 2021 262

علقت اسعار الذهب في نطاق تداول ضيق يوم الاربعاء حيث توجه المستثمرون لعطلات نهاية العام ، مع زيادة تحسن شهية المخاطرة والتي تقاوم الطلب على المعدن كملاذ امن الذي يغذيه الانتشار السريع لمتحور أوميكرون.

تراجعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 1786.58 دولار للاونصة الساعة 0724 بتوقيت جرينتش ، في حين انخفضت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% لـ 1786.60 دولار.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% عند 96.585 بعد يومين من الخسائر ، وهو ما يضغط على الذهب بجعله اكثر تكلفة للمشترين حائزي العملات الاخرى.

صرح قال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management على الرغم من كثرة المخاوف بشأن أوميكرون ، إلا أن عدم وجود أعراض مؤلمة بشكل صريح يوفر بعض الراحة ، وهو سبب التحرك نحو الأصول الأكثر خطورة.

استقرت عوائد السندات الامريكية بالقرب من اعلى مستوى في اسبوع ، وهو ما القى بثقله على الذهب حيث تزيد العوائد المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

على الرغم من ارتفاع حالات الاصابة بكورونا ، الا ان اسوق الاسهم الاسيوية ارتفعت على نطاق واسع يوم الاربعاء مع ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين العالميين مع اقتراب نهاية العام.

اظهر التحليل الفني ان المعاملات الفورية للذهب ربما تختبر الدعم عند 1785 دولار للاونصة ، مع فرصة جيدة للاختراق دون هذا المستوى والانخفاض نحو 1773 دولار- 1778 دولار.

هبطت الفضة 0.1% لـ 22.48 دولار للاوصنة ، وانخفض البلاتين بنسبة 0.5% لـ 930.13 دولار وارتفع البلاديوم 0.5% لـ 1801.25 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.