Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتماسك مع تعافي شهية المخاطرة وارتفاع الليرة التركية

By كانون1/ديسمبر 21, 2021 268

عوض الدولار الأمريكي بعض خسائره المحققة ليلا وارتفع اليورو يوم الثلاثاء مع تعافي شهية المخاطرة جزئيا بعد عمليات البيع في الأسواق العالمية.

ومع ذلك ، ظلت العملات الرئيسية ضمن نطاقات تداول قديمة ، حيث أجبرت ارتفاع حالات الاصابة بمتحور أوميكرون البلدان على إعادة فرض القيود ، وهو ما أثار مخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية على المدى القريب.

تلقت شهية المخاطرة ضربة يوم الاثنين بعد أن صرح السناتور الأمريكي جو مانشين ، وهو ديمقراطي معتدل ومهم بالنسبة لآمال الرئيس جو بايدن في تمرير مشروع قانون استثمار محلي بقيمة 1.75 تريليون دولار - يُعرف باسم إعادة البناء بشكل أفضل - يوم الأحد إنه لن يدعم الحزمة.

تراجع مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة مقابل ست عملات رئيسية ، بنسبة 0.1% عند 96.42 ، لكنه فوق ادنى مستوى سجل يوم الاثنين عند 96.33.

فيما يتعلق بالصورة الأكبر ، لازال الدولار بالقرب من أعلى مستوى في 16 شهر عند 96.914 الذي سجل الأسبوع الماضي ، بعد أن فتح الاحتياطي الفيدرالي الباب لما يصل إلى ثلاث زيادات في أسعار الفائدة في عام 2022.

وارتفع اليورو لـ 1.1293 دولار ، وفقد الين الياباني عملة الملاذ الامن قوته ليسجل 113.61 للدولار.

من ناحية اخرى ، ارتفعت الليرة التركية بنسبة 15% يوم الثلاثاء ، لتواصل انتعاشها التاريخي من أدنى مستوياتها القياسية ، بعد أن كشف الرئيس رجب طيب أردوغان عن خطة قال إنها ستضمن الودائع بالعملة المحلية ضد تقلبات السوق.

وارتفعت البيتكوين بنسبة 4% لـ 48700 دولار بعد ان انخفضت خلال الاسابيع القليلة الماضية.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.