Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية ترتفع مع تراجع الدولار بفعل انحسار مخاوف أوميكرون

By كانون1/ديسمبر 23, 2021 300

واصلت الأسهم العالمية ارتفاعها في التعاملات الآسيوية يوم الخميس وانخفض الدولار كملاذ آمن حيث رحبت الأسواق بإشارات على أن متحور أوميكرون قد يكون أقل حدة مما كان يُخشى ، فضلاً عن البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية.

ارتفع مؤشر نيكاي  الياباني بنسبة 0.57% وارتفع مؤشر MSCI الاوسع نطاقا لأسهم آسيا بنسبة 0.55% ، في ثالث جلسة متتالية من المكاسب حيث تعافى من هزة يوم الاثنين عندما اجتاحت المخاوف بشأن متحور كورونا الجديد الأسواق ودفعت المستثمرين إلى أصول الملاذ الآمن مثل الدولار.

تتجه الأسواق الأوروبية أيضا نحو افتتاح إيجابي ، مع ارتفاع العقود الاجلة لمؤشر يورو ستوكس 50 بنسبة 0.45% وارتفعت العقود الاجلة لمؤشر فوتسي بنسبة 0.45%.

صرح ديفيد تشاو ، محلل السوق العالمي في آسيا والمحيط الهادئ في Invesco: "لا يزال المسار غير المتوقع للوباء وتأثيراته على النمو والتضخم يهيمن على رغبة المستثمرين في المخاطرة".

"تشير البيانات الصحية الأخيرة من المملكة المتحدة وأماكن أخرى حول العالم أن الحالة الأسوأ غير محتملة : على الرغم من أن معدلات انتقال (أوميكرون) أعلى ، إلا أن هذا المتحور يبدو أقل ضررا وأقل عرضة للتسبب في أمراض خطيرة أو الوفاة."

وفقًا لبحث أجرته كلية إمبريال بلندن ونشر يوم الأربعاء ، فإن خطر الحاجة للبقاء في المستشفى للمرضى الذين يعانون من متحور أوميكرون أقل بنسبة 40-45 % من المرضى الذين يعانون من متحور دلتا.

في الوقت ذاته ، أغلقت المؤشرات الأمريكية الرئيسية على ارتفاع خلال الليل بعد أن أظهرت البيانات تحسن في ثقة المستهلك الأمريكي في ديسمبر ، وصرح البيت الأبيض إنه يستأنف المحادثات بشأن الإنفاق الاجتماعي الهائل ومشروع قانون تغير المناخ مع السناتور الرافض جو مانشين.

في اسواق العملات ، وبالتماشي مع مزاج " المخاطرة " ، انخفض مؤشر الدولار لادنى مستوى عند 96.018 ، وهو ادنى مستوى منذ 17 ديسمبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.