Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتراجع في تداولات العطلة والتركيز على تحرك أوبك+ القادم

By كانون1/ديسمبر 24, 2021 384

أنهت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع استمر ثلاثة أيام يوم الجمعة في تداولات خفيفة أثناء العطلة ، لكن المؤشر الرئيسي لا يزال يتجه نحو مكاسب أسبوعية ، مع تركيز السوق على الخطوات التالية من قبل أوبك + وتأثير متحور أوميكرون.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 41 سنت او ما يعادل 0.5% لـ 76.44 دولار للبرميل الساعة 0741 بتوقيت جرينتش ، بعد ارتفاع بنسبة 2.1% في الجلسة السابقة. وزال المؤشر في طريقة لمكاسب اسبوعية بنحو 4%.

تغلق الاسواق الامريكية يوم الجمعة بسبب عطلة عيد الميلاد.

تعافت أسعار النفط هذا الأسبوع مع انحسار المخاوف بشأن تأثير متحور أوميكرون شديد العدوى على الاقتصاد العالمي ، حيث تشير البيانات المبكرة إلى أنه يتسبب في اعراض مرضية أخف.

صرح تشيوكي تشين ، كبير المحللين في صن وورد للتداول : " مع تلاشي المخاوف بشأن تداعيات أوميكرون ، تحول تركيز السوق إلى الخطوة التالية من قبل أوبك + في اجتماعها في يناير".

واضاف تشين ، من المرجح أن تتمسك منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها ، بما في ذلك روسيا ، المعروفين باسم أوبك + ، بقرارها زيادة إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يوميًا كل شهر في اجتماعها المقبل طالما بقيت أسعار النفط فوق 70 دولار للبرميل.

ومن المقرر أن تجتمع المجموعة في 4 يناير القادم.

ومع ذلك ، ظل بعض المستثمرين حذرين وسط ارتفاع حالات الإصابة.

انتشر أوميكرون في جميع أنحاء العالم يوم الخميس ، مع تحذير خبراء الصحة من أن المعركة ضد متحور كورونا لم تنته بعد على الرغم من قول اثنين من صانعي الأدوية إن لقاحاتهم محمية ضده ورغم الدلائل على أنه ينطوي على مخاطر أقل من العلاج في المستشفى.

ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا أينما انتشر المتحور ، وهو ما أدى إلى قيود جديدة في العديد من البلدان ، بما في ذلك إيطاليا واليونان ، وأرقام قياسية من الحالات الجديدة.

كما أدى ارتفاع عدد الحفارات في الولايات المتحدة إلى زيادة الضغط على سوق النفط.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.