Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تنخفض بفعل إلغاء الرحلات الجوية الناتج عن زيادة حالات كوفيد 19

By كانون1/ديسمبر 27, 2021 267

تراجعت اسعار النفط يوم الاثنين ، مع انخفاض الخام الأمريكي بأكثر من دولار ، بعد أن ألغت شركات الطيران آلاف الرحلات الجوية في الولايات المتحدة خلال عطلة عيد الميلاد وسط تصاعد حالات الإصابة بكوفيد 19.

انخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 97 سنت او 1.3% عند 72.82 دولار للبرميل الساعة 0745 بتوقيت جرينتش بعد ان لامست ادنى مستوى عند 72.71 دولار للبرميل في وقت سابق في الجلسة. ولم يتم تداولها يوم الجمعة بسبب اغلاق الأسواق الأمريكية للعطلة.

هبط خام برنت 24 سنت او ما يعادل 0.3% لـ 75.90 دولار للبرميل بعد ان استقر على انخفاض بنسبة 0.92% يوم الجمعة.

قفز كلا العقدين بنسبة 3% إلى 4% الأسبوع الماضي بعد أن أشارت البيانات المبكرة إلى أن متحور أوميكرون قد يتسبب في مستوى أكثر اعتدالًا من المرض.

ومع ذلك ، فإن المتحور شديد القابلية للانتقال يتسبب في زيادة أعداد حالات كورونا في جميع أنحاء العالم.

في الأيام الثلاثة الماضية ، تقطعت السبل بآلاف الركاب بعد أن ألغت شركات الطيران الأمريكية رحلاتها بسبب نقص الموظفين المرتبط بكوفيد.

وقال جيفري هالي المحلل في أوندا "انخفاض السفر يعادل انخفاض النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة يعادل انخفاض خام غرب تكساس الوسيط ، معيار النفط الأمريكي".

وصرح مراقبو السوق إن أسواق النفط ، بشكل عام ، لا تزال حذرة بشأن الطلب على المدى القريب.

وصرحت ليونا ليو ، المحللة في DailyFX في سنغافورة: "على الرغم من أن أوميكرون ينتشر بشكل أسرع من أي متحور آخر ، إلا أن الخبر المريح نسبيًا هو أن معظم المصابين بأوميكرون تظهر عليهم أعراض خفيفة ، على الأقل حتى الآن".

وأضافت: "ومع ذلك ، عانت أسعار النفط بسبب مخاوف أوميكرون ، لكن الضغط السلبي قد يخف إذا ثبت أن المتحور أكثر اعتدالًا".

يركز مستثمرو النفط على اجتماع أوبك + القادم في 4 يناير.

ستجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك وحلفاؤها بما في ذلك روسيا ، المعروفين باسم أوبك + ، لتقرير ما إذا كانت ستمضي قدما في زيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميا في فبراير.

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك يوم الجمعة إن روسيا تعتقد أن اسعار النفط من غير المرجح أن تتغير بشكل كبير العام القادم مع تعافي الطلب إلى مستويات ما قبل الوباء فقط بحلول نهاية عام 2022.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.