Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تراجع الاسهم الاسيوية والنفط الخام بسبب المخاوف بشأن أوميكرون

By كانون1/ديسمبر 27, 2021 429

تراجعت الأسهم الآسيوية مع النفط الخام في تداولات ضعيفة يوم الاثنين ، بفعل حالة عدم اليقين بشأن التأثير الاقتصادي لمتحور أوميكرون على ثقة المستثمرين.

ألغت شركات الطيران الأمريكية أو أخرت آلاف الرحلات الجوية خلال الثلاثة ايام الماضية بسبب نقص الموظفين المتعلق  بكوفيد 19 ، بينما اضطرت العديد من السفن السياحية إلى إلغاء التوقفات بعد تفشي المرض على متنها.

في آسيا ، أبلغت الصين عن أعلى ارتفاع يومي في حالات كورونا المحلية خلال 21 شهر في عطلة نهاية الأسبوع ، حيث تضاعفت الإصابات في مدينة شيان الشمالية الغربية ، أحدث بقعة للفيروس في البلاد.

اغلق مؤشر نيكي الياباني بانخفاض بنسبة 0.37% .

ضعفت الأسهم في البر الرئيسي الصيني ، مع تراجع مؤشر شنغهاي بنسبة 0.48% وتراجع مؤشر الأسهم القيادية بنسبة 0.22%. هذا على الرغم من ارتفاع أسهم العقارات بعد أن تعهد البنك المركزي الصيني بتعزيز التنمية الصحية لسوق العقارات في البلاد.

أستراليا وهونج كونج وبريطانيا من بين الأسواق المغلقة يوم الاثنين لقضاء العطلات.

صرح جيفري هالي ، كبير محللي الأسواق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في أوندا: "حالات أوميكرون آخذة في الارتفاع في الولايات المتحدة وأوروبا ، وعلى الرغم من توقع الأسواق بشكل جيد وحقيقي بأنه اقل ضراوة ، فإن تعطيل السلع والخدمات من عزل العمال ، ولا سيما السفر الجوي ، هو التداعيات الرئيسية حتى الآن. وأضاف "من المرجح أن يتسبب ذلك فقط في حدوث توتر قصير المدى ، حيث لا تزال قصة التعافي العالمي لعام 2022 على المسار الصحيح."

يستأنف التداول في وول ستريت في وقت لاحق من اليوم العالمي بعد عطلة يوم الجمعة. أغلقت الأسهم الأمريكية عند مستويات قياسية يوم الخميس وسط مؤشرات على أن أوميكرون قد يتسبب في مستوى أكثر اعتدالًا من المرض ، حتى في الوقت الذي أدت فيه السلالة شديدة العدوى إلى زيادة في أعداد الحالات في جميع أنحاء العالم.

في اسواق الصرف الاجنبي ، استمرت النغمة الضعيفة للدولار الامريكي ، على الرغم من الاتجاه التشددي الذي اتبعه الاحتياطي الفيدرالي.

استقر مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة مقابل ست عملات منافسة ، عند 96.142 .

في سوق النفط الخام ، تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 92 سنت لـ 72.87 دولار للبرميل. ولم يتم تداول العقد يوم الجمعة بسبب عطلة السوق الأمريكية.

وانخفض خام برنت 20 سنت لـ 75.94 دولار للبرميل ، مواصلا انخفاض يوم الجمعة البالغ 71 سنت.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.