Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية ترتفع والين يتراجع مع تجاهل المتداولين مخاوف أوميكرون وشراء المخاطرة

By كانون1/ديسمبر 28, 2021 493

ارتفعت الأسهم الآسيوية يوم الثلاثاء ، منطلقة في مسار يوم آخر قياسي في وول ستريت ، في حين فقد الين كملاذ آمن قوته حيث فضل المتداولون الأصول ذات المخاطرة.

يتم تداول الان مجموعة متنوعة من فئات الأصول من النفط إلى مؤشر نيكاي للأسهم اليابانية عند أعلى مستوياتها في شهر ، بعد أن تراجعت عن الخسائر من أواخر نوفمبر عندما ظهر متحور أوميكرون وأرسل المستثمرين إلى الملاذات الآمنة.

مع انحسار المخاوف الأسوأ بشأن تأثير المتحور الجديد ، عاد المستثمرون إلى الأصول ذات المخاطرة.

يوم الثلاثاء ، ارتفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 1.3% ، ولامس أعلى مستوياته منذ 26 نوفمبر ، في حين ارتفع مؤشر MSCI الأوسع نطاقاً لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.66%. الخسائر الأخيرة من قبل الشركات ذات الثقل الكبير في المؤشر مثل علي بابا وTencent تعني أن المؤشر العام لا يزال بعيدا عن مستوياته في أواخر نوفمبر.

صرح إديسون بون ، كبير محللي السوق في ساكسو ماركتس في هونج كونج ، إن "معنويات المخاطرة مستمرة" ، وقال إن وضع فيروس كورونا في الصين لا يزعج المستثمرين.

أبلغت الصين عن 209 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في 27 ديسمبر ، ارتفاعا من 200 في اليوم السابق ، معظمها في مقاطعة شنشي الشمالية الغربية ، حيث تم إغلاق شيان ، عاصمة المقاطعة.

من ناحية أخرى ، امتنعت السلطات في بريطانيا وفرنسا عن فرض قيود صارمة على الحركة ، وتراهن على أن معدلات التطعيم المرتفعة ستمنع المستشفيات من العبء حتى مع زيادة الحالات.

ليلا ، ارتفع مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 1.38% ليغلق على ارتفاع قياسي يوم الاثنين حيث أكدت مبيعات التجزئة الامريكية القوية على قوة الاقتصاد ، في حين قفز مؤشر داو جونز الصناعي حوالي 0.98% وارتفع ناسداك 1.39%.

يمكن رؤية شهية المخاطرة عبر فئات الأصول.

واصلت أسعار النفط مكاسبها بحذر يوم الثلاثاء ، بعد ارتفاعها بأكثر من 2% إلى أعلى مستوياتها في شهر في اليوم السابق.

ارتفع خام برنت 0.4% لـ 78.89 دولار للبرميل وارتفع الخام الامريكي 0.4% لـ 75.90 دولار للبرميل.

في الوقت ذاته ، تراجع الين لـ 114.87 ، بعد ان لامس ادنى مستوى في شهر في وقت سابق في الجلسة.

انخفض الدولار ، الملاذ الامن ايضا ، مقابل العملات الاخرى ، حيث ارتفع الاسترليني بنسبة 0.5% يوم الاثنين وتداول بالقرب من اعلى مستوى في حمسة اسابيع عند 1.3445 دولار.

واستقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1810 دولار للاونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.