Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسهم التقنية تلقي بثقلها على بورصة وول ستريت وعوائد السندات ترتفع

By كانون1/ديسمبر 29, 2021 328

تأرجحت الأسهم الأمريكية اليوم الأربعاء مع تقييم المستثمرين التداعيات الاقتصادية لتفشي متحور أوميكرون. فيما ارتفعت عوائد السندات الأمريكية.

وعادلت تراجعات في أسهم شركات التقنية أثر مكاسب في أسهم الشركات المالية والمصنعة للمواد الخام، مما يترك مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بلا تغيير يذكر وسط تداولات ضعيفة. وكان الأداء الأضعف من نصيب مؤشر ناسدك 100.

وصعد  العائد على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى 1.52%، مختبراً مستوى هام.

وتنحسر مخاوف أوميكرون وسط دلائل متزايدة على أن السلالة شديدة العدوى تؤدي إلى أعراض أكثر إعتدالاً، على الرغم من ارتفاع إصابات كوفيد-19 على مستوى العالم فوق المليون لليوم الثاني على التوالي.

وتندرج تطورات فيروس كورونا إلى جانب تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية وتوقعات الصين ضمن المخاطر الرئيسية لعام 2022.

وقد انخفض الدولار. فيما ظلت البيتكوين دون 48 ألف دولار بعد هبوط أشار إلى إنحسار الإقبال على الأصول الاكثر مضاربية.

فيما إقترب مؤشر ستوكس يوروب 600 من مستوى قياسي جديد قبل أن يتخلى عن المكاسب. وانخفضت أسهم شركات التقنية الأوروبية، عقب تراجعات لهذا القطاع في الولايات المتحدة وأسيا، بينما ساء أداء أسهم شركات الطاقة حيث هبطت أسعار الغاز الأوروبية لليوم السادس على التوالي. ونزلت أغلب السندات الأوروبية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.