Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يقفز لأعلى مستوى منذ 2014 مع انخفاض المخزونات العالمية

By يناير 11, 2018 703

قفزت أسعار النفط لأعلى مستوياته منذ 2014 يوم الخميس بفعل انخفاض مخزونات الخام العالمية وبعد تصريح أعضاء بأوبك أنهم ملتزمون بتخفيضات الإنتاج في الوقت الحالي رغم مكاسب في برنت وصلت به قرب 70 دولار للبرميل.

وبلغت العقود الاجلة لخام برنت 69.88 دولار وهو أعلى مستوياته منذ ديسمبر 2017. وبحلول الساعة 1531 بتوقيت جرينتش، تداول العقد عند 69.70 دولار بارتفاع 50 سنت عن مستوى إغلاق الجلسة السابقة.

وقفزت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 64.77 دولار الذي هو أيضا أعلى مستوى منذ ديسمبر 2014 قبل ان يتراجع إلى 64.42 دولار بزيادة 85 سنت عن أخر مستوى إغلاق.

ولاقت المعنويات دعما من انخفاض مفاجيء في الإنتاج الأمريكي وانخفاض مخزونات الخام الأمريكية.

وأظهرت بيانات في إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ان مخزونات الخام انخفضت نحو 5 مليون برميل إلى 419.5 مليون برميل في الاسبوع حتى الخامس من يناير.

ومن المتوقع ان يكون هذا الانخفاض في المخزونات قصير الآجل حيث يرجع إلى طقس شديد البرودة عطل بعض الإنتاج في أمريكا الشمالية.

وقال اليوم سهيل المرزوقي وزير النفط الإماراتي والرئيس الحالي لمنظمة أوبك أنه يتوقع ان تستعيد السوق توازنها في 2018 وان المنظمة ملتزمة باتفاق خفض الإمدادات حتى نهاية هذا العام.

وتستمد الاسعار دعما من تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا، التي من المقرر ان تستمر خلال 2018.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.