Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط في طريقه لاكبر مكاسب سنوية منذ 2009

By كانون1/ديسمبر 31, 2021 458

تراجعت اسعار النفط يوم الجمعة لكن في طريقها لتسجيل اكبر مكاسب سنوية في 12 عام ، مدفوعة بتعافي الاقتصاد العالمي من ركود كوفيد 19 وضبط المنتجين ، حتى مع ارتفاع حالات الاصابة الى مستويات قياسية حول العالم.

هبطت العقود الاجلة لخام برنت 3 سنت لـ 79.50 دولار للبرميل الساعة 0718 بتوقيت جرينتش ، في حين انخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 10 سنت او ما يعادل 0.1% لـ 76.89 دولار للبرميل.

برنت في طريقه لإنهاء العام مرتفعا بنسبة 53% ، بينما يتجه خام غرب تكساس الوسيط لتحقيق مكاسب بنسبة 58% ، وهو أقوى أداء للعقدين القياسيين منذ عام 2009 ، عندما ارتفعت الأسعار أكثر من 70%. ولامس كلا العقدين اعلى مستوياتهما في 2021 في أكتوبر ، حيث سجل خام برنت 86.70 دولار للبرميل ، وهو أعلى مستوى منذ 2018 ، وخام غرب تكساس الوسيط عند 85.41 دولار للبرميل ، وهو الأعلى منذ 2014.

من المتوقع أن ترتفع أسعار النفط العالمية العام المقبل مع ارتفاع الطلب على وقود الطائرات.

صرح كريج جيمس كبير الاقتصاديين في شركة CommSec للسمسرة الأسترالية: "لدينا دلتا وأوميكرون وجميع أنواع الإغلاق وقيود السفر ، لكن الطلب على النفط ظل ثابت بشكل نسبي. يمكنك أن تعزو ذلك إلى تأثيرات التحفيز الداعم للطلب والقيود المفروضة على العرض".

ومع ذلك ، بعد ارتفاعها لعدة أيام متتالية ، توقفت أسعار النفط يوم الجمعة حيث ارتفعت حالات الاصابة ب كورونا إلى مستويات وبائية جديدة في جميع أنحاء العالم ، من أستراليا إلى الولايات المتحدة ، والتي أثارها متحور أوميكرون شديد الانتقال.

حذر خبراء الصحة الأمريكيون من الاستعداد لاضطرابات شديدة في الأسابيع المقبلة ، مع احتمال تفاقم معدلات الإصابة وسط زيادة السفر في العطلات واحتفالات رأس السنة الجديدة وإعادة فتح المدارس بعد العطلات الشتوية.

مع اقتراب النفط من 80 دولار ، من المحتمل أن تلتزم منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفاؤها ، المعروفين بـ أوبك + ، بخطتهم لإضافة 400 ألف برميل يوميا من الإمدادات في فبراير عندما يجتمعون يوم 4 يناير. صرحت أربعة مصادر إنها تواصل التراجع عن تخفيضات الإنتاج الحادة التي تم تنفيذها في عام 2020.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.