Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يبدء العام الجديد بايجابية ، مخاوف الوباء تحد من المكاسب

By يناير 03, 2022 269

تعززت أسعار النفط يوم الاثنين مع انطلاق السوق في عام 2022 بشكل إيجابي مع التركيز على الموردين قبل اجتماع أوبك + يوم الثلاثاء ، على الرغم من استمرار ارتفاع حالات كوفيد 19 في إضعاف معنويات الطلب.

ارتفع خام برنت 59 سنت أو 0.76% إلى 78.37 دولار للبرميل الساعة 0440 بتوقيت جرينتش. ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنت أو 0.84% إلى 75.84 دولار للبرميل.

صرح أبهيشيك تشوهان ، رئيس السلع في سواستيكا للاستثمار "أدى شح الإمدادات من ليبيا قبل اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها (أوبك +) إلى إبقاء معنويات السوق إيجابية."

قالت شركة النفط الليبية الحكومية يوم السبت إن إنتاج البلاد من النفط سينخفض ​​بمقدار 200 ألف برميل يوميا لمدة أسبوع بسبب صيانة خط أنابيب رئيسي بين حقلي سماح والظهرة.

في الوقت ذاته ، صرحت أربعة مصادر إن أوبك + ستلتزم على الأرجح بخطتها لإضافة 400 ألف برميل يوميا من الإمدادات في فبراير.

في العام الماضي ، ارتفعت أسعار النفط حوالي 50% ، مدفوعة بالتعافي الاقتصادي العالمي من جائحة كورونا وضبط المنتجين ، حتى مع وصول العدوى إلى مستويات قياسية في جميع أنحاء العالم.

حذر خبراء الصحة في الولايات المتحدة الأمريكيين للاستعداد لاضطرابات شديدة في الأسابيع المقبلة ، حيث من المرجح أن تتفاقم معدلات الإصابة وسط زيادة السفر في العطلات واحتفالات رأس السنة الجديدة وإعادة فتح المدارس بعد العطلات الشتوية.

أظهر استطلاع أجرته رويترز يوم الجمعة أن محللي النفط خفضوا توقعاتهم للأسعار لعام 2022 حيث يفرض متحور أوميكرون لفيروس كورونا عوائق لاستعادة الطلب على الوقود ويهدد بحدوث تخمة في المعروض مع ضخ المنتجين المزيد من النفط.

توقع مسح شمل 35 من الاقتصاديين والمحللين أن يبلغ متوسط ​​سعر خام برنت 73.57 دولار للبرميل في عام 2022 ، أي أقل بنحو 2% من المستوى المتوقع عند 75.33 دولار في نوفمبر. ويعد ذلك أول تخفيض في توقعات الأسعار لعام 2022 منذ استطلاع أغسطس.

من المتوقع أن يبلغ متوسط ​​سعر الخام الأمريكي 71.38 دولار للبرميل في عام 2022 ، مقابل 73.31 دولار في الشهر السابق.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.