Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يحتفل بعام 2022 بمكاسب وسط مزاج إيجابي للعام الجديد

By يناير 03, 2022 266

ارتفع الدولار مقابل منافسيه الرئيسيين حيث أدت الحالة المزاجية المتفائلة في السوق يوم الاثنين إلى ارتفاع الأسهم الأوروبية وعوائد السندات الحكومية في اليوم الأول من التداول في عام 2022.

ولكن مع إغلاق لندن ، مركز تداول العملات الأجنبية الرئيسي في أوروبا بسبب عطلة ، كان من المتوقع أن يظل حجم التداول محدود.

في الوقت الذي استمرت فيه الزيادة الكبيرة في حالات الإصابة بمتحور أوميكرون في تعطيل السفر العالمي والخدمات العامة ، كانت الآمال كبيرة في إمكانية تجنب الأضرار الاقتصادية الناجمة عن عمليات الإغلاق الصارمة.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل منافسيها الرئيسيين ، بنسبة 0.12% لـ 95.79 ، وسجل مؤشر ستوكس 600 اعلى مستوى قياسي وتستعد العقود الاجلة للاسهم الامريكية لجلسة ايجابية في وول ستريت.

تراجع الين الياباني لفترة وجيزة لـ 115.36 للدولار ، وهو ادنى مستوى منذ نهاية نوفمبر لكن ارتفع تدريجيا لـ 115.15.

انخفض اليورو بنسبة 0.21% لـ 1.1345 دولار ، في حين قفزت عوائد السندات الالمانية ذات اجل 10 اعوام لفترة وجيزة 4 نقاط اساس لـ -0.138% ، وهو اعلى مستوى منذ نوفمبر.

أظهر مسح أن اختناقات الامدادات أعاقت نشاط التصنيع الألماني في ديسمبر ، لكن المصنعين الذين لديهم دفاتر طلبات كاملة أعربوا عن ثقتهم في أن هذه سوف تتراجع في عام 2022.

في منطقة اليورو الأوسع نطاقا ، ظل نشاط التصنيع مرن حيث استفادت المصانع من تخفيف قيود سلسلة التوريد وتخزين المواد الخام بوتيرة قياسية.

تتوقع الاسواق ان يتمسك البنك المركزي الاوروبي بموقف ميسر في حين يشدد الاحتياطي الفيدرالي الامريكي وبنك انجلترا سياستهم النقدية.

انخفض الاسترليني بنسبة 0.05% عند 1.3517 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.