Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يبدأ تداولات عام 2022 على مكاسب

By يناير 03, 2022 291

ارتفع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية اليوم الاثنين، في أول يوم تداول للعام الجديد، مقتفياً أثر عوائد السندات الحكومية حيث يتوقع المستثمرون مضي الاحتياطي الفيدرالي قدماً في إجراءات زيادات لأسعار الفائدة في 2022.

وبينما إستمرت القفزة في إصابات فيروس كورونا الناتجة عن متحور أوميكرون تؤثر على السفر الدولي والخدمات العامة، فإن الأمال تزايدت بتفادي حدوث إغلاقات.

واليوم الاثنين، أعطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة على إستخدام جرعة ثالثة من لقاح فايزر/بيونتيك لكوفيد-19 للأطفال من سن 12 إلى 15 عاماً، وقلصت الفترة الزمنية لتلقي جرعات تنشيطية إلى 5 أشهر بدلاً من 6 أشهر بعد الجرعة الثانية الأساسية.

وقفزت العوائد على السندات الأمريكية لأجل عامين، التي تتأثر بتوقعات زيادات أسعار الفائدة، بجانب السندات لأجل خمس سنوات، إلى أعلى مستوى لها منذ مارس 2020. كما ارتفعت عائدات السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات وخمس سنوات إلى ذروتها في ستة أسابيع. ومن المتوقع أن يبدأ البنك المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة بحلول منتصف 2020.

وارتفع مؤشر الدولار 0.615%، مع نزول اليورو 0.63% إلى 1.1296 دولار.

وأظهرت بيانات اقتصادية أمريكية انخفاض مؤشر تعده مؤسسة ماركت لنشاط التصنيع في ديسمبر إلى 57.7 نقطة من قراءته الأولية 57.8 نقطة، لكن مازال يشير إلى  نمو. وارتفع إنفاق البناء 0.4% دون التوقعات بزيادة 0.6%.

وتراجع الين الياباني 0.21% مقابل العملة الخضراء إلى 115.30 ين للدولار، بينما كان الاسترليني منخفضاً 0.68% خلال اليوم عند 1.3437 دولار.

لكن كانت أحجام التداول ضعيفة في ظل إغلاق سوق لندن، المركز الرئيسي لتداول العملات في أوروبا، من أجل عطلة سوق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.