Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني بالقرب من اعلى مستوياته في عامين مقابل اليورو بفعل رهانات رفع الفائدة

By يناير 04, 2022 359

سجل الاسترليني اعلى مستوى في عامين مقابل اليورو يوم الثلاثاء وتراجع بشكل متواضع فقط مقابل الدولار القوي ، مدعوما بالارتفاع المستمر في عوائد السندات على خلفية التوقعات المتزايدة بأن بنك إنجلترا سيرفع أسعار الفائدة الشهر المقبل.

ارتفعت تكاليف الاقتراض الحكومية ذات اجل عامين واجل 10 اعوام لاعلى مستوى في شهرين بـ ست نقاط اساس خلال اليوم بعد ان صرح رئيس الوزراء بوريس جونسون ان الاجراءات الجديدة ليست ضرورية لمحاربة متحور أوميكرون .

في الوقت ذاته ، تتوقع أسواق المال زيادتين في سعر الفائدة بمقدار 15 نقطة أساس من قبل بنك إنجلترا بحلول اجتماعه في مارس ونقطة مئوية كاملة بحلول نهاية العام بعد ارتفاع مفاجئ في اسعار الفائدة الشهر الماضي.

وبالمقارنة ، يُتوقع زيادة 25 نقطة أساس في اسعار الفائدة الامريكية بحلول شهر مايو ، وزيادتين اخرتين بحلول نهاية عام 2022 .بينما في منطقة اليورو ، لا يُتوقع حدوث زيادات في الأسعار هذا العام ، حيث لا يزال النشاط الاقتصادي ضعيف وعدد من البلدان يخضع لقيود مرتبطة بفيروس كورونا.

الساعة 0930 بتوقيت جرينتش ، تراجع الاسترليني بنسبة 0.2% مقابل الدولار عند 1.35 ، مستقرا بالقرب من اعلى مستوى في 6 اسابيع عند 1.355 دولار والذي سجل في 31 ديسمبر. بينما مقابل اليورو ، ارتفع الاسترليني بنسبة 0.13% لـ 83.69 بنس ، بعد ان سجل في وقت سابق 83.65 بنس ، وهو اعلى مستوى منذ فبراير 2020.

كان النشاط الاقتصادي البريطاني قوي بشكل عام وأظهرت أحدث الأرقام لمؤشر مديري المشتريات نمو التصنيع في ديسمبر بسرعة أكبر مما كان يتوقع سابقا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.