Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مقيد بنطاق محدد مع تطلع المستثمرين لتلميحات حول رفع اسعار الفائدة

By يناير 05, 2022 269

ارتفعت اسعار الذهب يوم الاربعاء حيث عزز ارتفاع حالات الاصابة بمتحور أوميكرون جاذبيته كملاذ امن ، لكن التداول محدود النطاق حيث يترقب المستثمرون محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الامريكي مع نمو رهانات زيادة الفائدة.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 1818.79 دولار للاونصة الساعة 1025 بتوقيت جرينتش ، مع ارتفاع العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 1819.50 دولار.

صرح ريكاردو إيفانجليستا ، كبير المحللين في ActivTrades: "الذهب عالق بين عاملين - يعززه العدد الكبير جدا من حالات كورونا التي تغذي جاذبيته كملاذ امن ".

"العامل الذي يقدم بعض المقاومة للذهب هو قوة الدولار واحتمال أن يصبح الدولار أقوى بسبب السياسة النقدية المتشددة للاحتياطي الفيدرالي."

تترقب الاسواق محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لاجتماع 14-15 ديسمبر ، المقرر الساعة 1900 بتوقيت جرينتش ، والذي قد يوفر بعض الدلائل حول خطة البنك المركزي الامريكي حول زيادات اسعار الفائدة وتقليص تحفيزه المتعلق بالوباء.

كثفت الأسواق رهاناتها على زيادة سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية بحلول مارس وتسعيرها بالكامل بحلول شهر مايو. تزيد معدلات الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

استقر الدولار دون اعلى مستوى في اسبوعين ، مع ارتفاع عوائد السندات الامريكية ذات اجل 10 اعوام طفيفا بعد ارتفاعها لاعلى مستوياتها في اكثر من شهر في الجلسة السابقة.

قال كومرتس بنك في مذكرة بحثية إن بيانات وظائف القطاع الخاص ستكون ذات أهمية أكبر لسعر الذهب ومن المرجح أن تؤكد الحالة الجيدة لسوق العمل الامريكي. "إذا استجاب الدولار و عوائد السندات الأمريكية للأرقام ، فيجب أن يبدأ سعر الذهب أيضًا في التحرك."

ويترقب المستثمرون ايضا بيانات وظائف غير الزراعيين الامريكية المقررة يوم الجمعة.

من بين المعادن الاخرى ، تغيرت المعاملات الفورية للفضة تغير محدود عند 23.06 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.9% لـ 980 دولار وارتفع البلاديوم 2.1% لـ 1910.08 دولار.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.