Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية ترتفع مع ترقب المستثمرين بيانات الوظائف الامريكية

By يناير 07, 2022 396

انهت الاسهم الاسيوية يومين من الخسائر يوم الجمعة ، لترتفع مع ترقب المستثمرين ليروا ما ان كانت بيانات الوظائف الامريكية المقررة لاحقا ستؤكد الحاجة لتسريع رفع اسعار الفائدة الامريكية.

ارتفع مؤشر MSCI الاوسع نطاقا لاسهم اسيا والمحيط الهادي خارج اليابان بنسبة 0.3% ، مدعوما بمكاسب بنسبة 1.2% في المؤشر الاسترالي حيث جاءت اسهم البنوك في الصدارة ، على الرغم من تخلي مؤشر نيكاي الياباني عن مكاسبه المبكرة لينخفض بنسبة 0.66%.

ارتفعت العقود الاجلة لمؤشر ناسداك بأكثر من 0.5% في تداولات اسيا المبكرة قبل ان تتخلى عن بعض مكاسبها لتتداول بارتفاع بنسبة 0.25% ، وارتفعت العقود الاجلة لاس اند بي 500 بنسبة 0.17%.

صرح كيري كريج ، محلل السوق العالمي في جي بي مورجان لإدارة الأصول ، إن المحرك الرئيسي للسوق هذا الأسبوع هو ارتفاع العوائد الأمريكية بعد نشر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر ديسمبر.

أظهر المحضر ، الذي نُشر يوم الأربعاء ، أن سوق الوظائف المتشدد والتضخم المستمر قد يجبران البنك المركزي الأمريكي على رفع أسعار الفائدة بشكل أكثر قوة هذا العام.

تداولت عوائد السندات الامريكية ذات اجل 10 سنوات عند 1.7211% بعد ان سجلت 1.7530% ليلا ، وهو اعلى مستوى منذ ابريل 2021 ، مرتفعة بشكل حاد من اغلاق 2021 عند 1.5118%.

وقال كريج من بنك جي بي مورجان إن المستثمرين ينتظرون بيانات وظائف غير الزراعيين الامريكية المقرر صدورها في وقت لاحق يوم الجمعة ، وبيانات التضخم المقررة الأسبوع المقبل ، لمعرفة ما إذا كانوا سيعززون أو يقوضون قضية رفع أسعار الفائدة بشكل أسرع في الولايات المتحدة.

أضرت العوائد المرتفعة بأسهم التكنولوجيا هذا الأسبوع حيث تداول المستثمرون في أسهم الشركات التي تعمل بشكل جيد في بيئة ذات معدل مرتفع ، مثل البنوك.

ليلا ، تراجعت الأسهم الأمريكية بشكل طفيف مع ارتفاع العوائد ، لكن الخسائر كانت أقل مقارنة بالانخفاضات الحادة في وقت سابق هذا الأسبوع.

في اسواق العملة ، ارتفاع العوائد يعني ارتفاع مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل ست منافسيين ، بنسبة 0.63% هذا الاسبوع.

يوم الجمعة ، ابقت العملة الامريكية على مكاسبها مقابل معظم العملات الرئيسية ، حيث ارتفعت بنسبة 0.1% مقابل الين الذي تداول عند 115.94 للدولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.